صل على سيدنا محمد


امتحان معلم صف من 50 سؤال .. اطعلوا

اقرأ الفقرات الآتية، ثم اختر البديل المناسب لكل فقرة، وانقله في ورقة الإجابة.1- أم المؤمنين

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1    
قديم 05-13-2017, 01:00 AM
مستمرون
ناشر
 
 
الانتساب: 17 - 12 - 2015
المشاركات: 4,350
معدل تقييم المستوى: 7
مستمرون has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

 

 

 

 


اقرأ الفقرات الآتية، ثم اختر البديل المناسب لكل فقرة، وانقله في ورقة الإجابة.1- أم المؤمنين التي تفتخر بأن الله زوجها الرسول – صلى الله عليه وسلم– من فوق العرش هي:(أ) حفصة (ب) خديجة(ج) عائشة (د) زينب2- قول الرسول – صلى الله عليه وسلم – ( إنما الأعمال بالنيات ) سنة : (أ) قولية (ب) فعلية(ج) تقريرية (د) كل ما ذكر3- نوع المد في كلمة ” الحاقَّة” :(أ) مد لازم كلمي (ب) مد عارض للسكون(ج) مد متصل (د) مد لازم حرفي4- تتمثل مقاصد الشريعة الإسلامية الضرورية في المحافظة على : ( أ) الدين والنفس والمال والعقل والنسل(ب) الشهادتين والصلاة والزكاة والصوم والحج(ج) النفس والعقل والمال والحكم بما أنزل الله(د) الفرائض والسنن والواجبات5- أطول حدود لفلسطين مع : (أ) سوريا (ب) لبنان(ج) الأردن (د) مصر6- صدر وعد بلفور المشؤوم في : (أ) 2/12/1917م (ب) 2/10/1917م(ج) 2/11/1917م (د) 1/11/1917م7- من أبرز المنظمات الإرهابية اليهودية في منتصف القرن الماضي : (أ) الهاغانا (ب) عصابة الأرغون(ج) عصابة شترن (د) جميع ما سبق8- الترادف في اللغة هو : (أ) اختلاف اللفظين في اللفظ والمعنى (ب) اتفاق اللفظين في اللفظ والمعنى(ج) اختلاف اللفظين والمعنى واحد (د) اتفاق اللفظين واختلاف المعنى9- كلمة ” ملقون” في قوله تعالى( ألقوا ما أنتم ملقون ) : (أ) فعل مضارع مرفوع بثبوت النون (ب) اسم فاعل(ج) اسم مفعول (د) صيغة مبالغة10- ( إنَّ من أعظم الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر ) إعراب “كلمة” في الجملة السابقة هو: (أ) مبتدأ مؤخر (ب) خبر إنَّ(ج) اسم إنَّ مؤخر (د) بدل من الجهاد11- للتفريق بين التاء المربوطة والهاء المغلقة في آخر الكلمة لفظًا : (أ) نضيف حرف جر مناسب (ب) نحرك آخر الكلمة(ج) نعرِّف الكلمة (د) نلاحظ وجود نقط على الحرف الأخير12- نكشف في المعجم عن كلمة ” اضطلع” تحت مادة : (أ) طلع (ب) ضلع(ج) عضل (د) ضطلع13- الصورة البلاغية في قوله تعالى ( اهدنا الصراط المستقيم ) : (أ) استعارة تصريحية (ب) تشبيه ضمني(ج) استعارة مكنية (د) مجاز مرسل علاقته المكانية14- صاحب نظرية النظم في النقد الأدبي هو الناقد : (أ) ابن طباطبا (ب) قدامة بن جعفر(ج) عبد العزيز الجرجاني (د) عبد القاهر الجرجاني15- زرعت (14) شجرة ، يلفظ العدد (14) بالصورة التالية : (أ) أربع عشرة شجرة (ب) أربع عشر شجرة(ج) أربعة عشر شجرة (د) أربعة عشرة شجرة16 – الاستماع لما يلقى من الشعر في الأمسيات الشعرية يسمى : أ – الاستماع الهامشي . ب – الاستماع الاستمتاعي .ج – الاستماع اليقظ . د – الاستماع النقدي .17 – : من مزايا الطريقة التحليلية في تعليم القراءة:أ – تستغل دوافع المعلم وطاقاته .ب – تعلم الطفل القراءة بمجرد نطقه أسماء حروف الكلمات .ج – تتمشى مع الطريقة الطبيعية في إدراك الأشياء وتعلمها .د – تركز على إتقان الطفل حروف اللغة العربية .18- واحدة من الجمل الآتية صحيحة:أ- الطلاب يقرأون الدرس ب- الطلاب يقرءون الدرسج- الطلاب يقرؤون الدرس د- الطلاب يقرئون الدرس

19- عدد محاور التماثل للدائرة : أ- صفر ب- 1ج – 4 د- عدد كبير جداً20 – العدد الأولي من بين الأعداد التالية هو : أ – 91 ب – 1ج – 101 د – 5121 – إذا كان ن أحد قواسم عدد ن2 + 4 ، فإن ن تساوي أ – 1 ب – أحد قواسم العدد 4ج – من مضاعفات العدد 4 د – صفر22 – إذا كان مربع طول ضلعه 6 سم ، ومستطيل طوله 9 سم وعرضه 4 سم ، فإن : أ – المربع والمستطيل متشابهان . ب – المربع والمستطيل متطابقان .ج – المربع والمستطيل متكافئان . د – لا شئ مما ذكر .23 – مثلث طول قاعدته 12 سم ، وارتفاعه 10 سم ، فإن مساحته تساوي مساحة : أ – متوازي أضلاع طول قاعدته 12 سم ، وارتفاعه 10 سم .ب- مستطيل طوله 12 سم ، وعرضه 10 سم .ج – معين قطراه 10 سم ، 12 سم .د – مثلث متساوي الساقين طولا ضلعين فيه 10سم ، 12 سم .24 – 33 1 % تساوي 3أ -1 ب – 0.33ج – 0.33 د – 0.33325 – احتراق الورقة يبين أثر الحرارة في : أ- حالة المادة . ب- تركيب المادة .ج- حجم المادة . د- شكل المادة .26 – أكثر الغازات انتشاراً في الهواء الجوي غاز :أ – الأوزون . ب – النيتروجين .ج – الهيدروجين . د- الأكسجين .27 – تقاس الرطوبة بجهاز يسمى : أ – الباروميتر . ب – الأنيموميتر .ج – الجلفانوميتر د – الهيجروميتر .28- أحد الصخور التالية من الصخور النارية : أ – الرخام . ب – الصوان .ج- الجرانيت . د – الحجر الجيري .29 – إذا سقط الضوء على سطح مصقول فإنه : أ – ينكسر . ب – يتحلل .ج – ينعكس . د – ينفذ .30 – قيام المعلم بخصم علامة من علامات الطالب الذي لم يؤد واجبه يسمى : أ – تعزيزاً إيجابياً . ب – تعزيزاً سلبياً .ج – عقاباً إيجابياً . د – عقاباً سلبياً .31. الفعل الذي لا يعبر عن نتائج التعلم بصورة محددة فيما يلي هو:أ. يفسر ب. يدركج. يقارن د. يميز32. الطلاب الذين تقاس معارفهم على مستوى الاستيعاب: أ. يستطيعون استخدام المعلومات والأفكار بشكل محددب. (أ ، ب)ج. ليسوا بالضرورة قادرين على ربط المعلومات والأفكار بمعلومات أخرىد. لا شيء مما ذكر33. أن يكتب تقريراً يتضمن الأفكار الرئيسة التالية …. هذا الهدف بمستوى:أ. التحليل ب. التقويمج. التركيب د. التطبيق34. من مساوئ استخدام أسلوب المحاضرة أنها:أ. تركز على حب الاستطلاع عند الطلابب. سلبية الطالب أثناء المحاضرة في أغلب الأحيانج. لا تركز على المحتوى وكيفية استخدام الطالب لهذا المحتوىد. كل ما ذكر35. ما المقصود “بالتكامل الاقتصادي”؟ يمثل السؤال السابق نموذجاً للأسئلة:أ. المباشرة ب. السابرةج. المفتوحة – المغلقة د. المتجمعة36. تطلق عبارة “أسئلة التفكير المتمايز على الأسئلة”:أ. السابرة ب. المفتوحة المغلقةج. المتشعبة د. المتجمعة

37. من طرق تنمية مهارة طرح الأسئلة عند الطلاب ما يلي:أ. تيقن المعلم من شعور الطلاب بأن الأسئلة تعكس رغبتهم في العلمب. مساعدة المعلمين للطلبة في صياغة الأسئلةج. استجابة المعلمين لأسئلة الطلبة يعمق الاهتمام وبطريقة وديةد. كل ما ذكر38. من عوامل فشل أسلوب المناقشة في التعليم:أ. استمرار التركيز على الموضوع الرئيسي خلال النقاشب. احتكار المنافسة على عدد من الأشخاصج. التركيز على الأداء بدلاً من الحقائق المحددة أثناء النقاشد. كل ما ذكر39. عندما ينهج المعلم استراتيجية التعليم المفرد فإنه يقوم بدور:أ. مخطط ومصمم التعليمب. ناقل المعرفة للطلاب فقطج. المستشار والمرشد والموجه للطلاب في تعلمهمد. ( أ ، ج )40. من الأسس التي يستند إليها التعليم المبرمج ما يلي:أ. مبدأ التعلم الذاتيب. تحديد واضح للأهداف التعليمية بحيث تكون مصاغة بلغة الأداءج. إيجابية المتعلم وتفاعله مع البرنامجد. كل ما ذكر41. يستخدم أسلوب تمثيل الأدوار بصورة أفضل عندما:أ. يبرز بصورة عفوية من مشكلة يتم بحثها داخل الصفب. يلقن المدرب المتعلمين/ المتدربين أدوارهم التمثيليةج. يبحث مشكلة خاصة بالمتدربين مباشرةد. يحدد المدرب لكل من المتدربين/ المتعلمين دوره في التمثيلية42. من خصائص الحقيبة التعليمية أنها:أ. تعتمد طريقة منهجية منظمة ومنسقة عند تصميمها وإعدادها واستخدامهاب. ينحصر دور المعلم في مراقبة الطلبة عند استخدام أسلوب الحقائب في التعليمج. تعتمد الحقيبة التعليمية على النشاطات الكتابية والقرائية فقطد. ينحصر استخدام الحقائب التعليمية داخل المدرسة فقط43. أبرز خصائص الموقف التعليمي القائم على الكفايات فيما يلي هو:أ. التركيز على المعارف والمعلوماتب. تنظيم ما يراد تعليمه على أساس عناصر متتالية مرتبط بعضها ببعضج. استخدام أسلوب المحاضرات في التعليمد. كل ما ذكر44. ” القدرة على سرعة إنتاج أفكار تنتمي إلى أنواع مختلفة من الأفكار التي ترتبط بموقف معين” هي:‌أ-الطلاقة اللفظية.‌ب-الطلاقة الفكرية.‌ج-المرونة.‌د-الأصالة.45. من شروط تحسين واقع محتوي التعيينات البيتية: ‌أ-التقليل من الأنشطة التي تتطلب العمل المشترك والتعاون.‌ب-عدم تنويع التعيينات البيتية.‌ج-تجنب استخدام التقنيات الحديثة في التعيينات لصعوبة القيام بها.‌د-استخدام التعيينات التي تثري مادة الكتاب.46. من شروط الأسئلة الجيدة: ‌أ-عدم الإكثار من الأسئلة التي تبدأ بكلمة هل.‌ب-الإكثار من الأسئلة الغامضة التي لا تحدد للطالب ما هو مطلوب منه.‌ج-عدم لجوء المعلم إلى التلميحات إذا كانت إجابة الطالب أنه لا يعرف.‌د-عدم مطالبة الطالب بالموضوع إذا كانت الإجابة خطأ.47. إذا طلب المعلم من طلبته جعل الأفكار متطابقة أو متشابهة أو مختلفة أو غير متعارضة فإنه يستخدم الأسئلة من نوع علاقة:‌أ-السبب بالنتيجة.‌ب-المقارنة.‌ج-التضمين.‌د-التفسير.48. “فئات متدرجة ومنظمة بشكل متسلسل وتستخدم في تحديد خصائص الآخرين أو الذات” تشير العبارة إلى:‌أ-المذكرات اليومية.‌ب-قوائم الرصد.‌ج-سلالم التقدير.‌د-السجل التراكمي.49. الاختبار الذي يقيس القدرة الإدراكية هو:‌أ-اختبار لوح الأشكال.‌ب-اختبار سرعة التمييز.‌ج-اختبار الأشكال المقلوبة.‌د-اختبار سلاسل الحروف.50. تشير إلى مكونات مجردة مأخوذة من مجموعة الأحداث المتعددة هي: ‌أ-الحقائق.‌ب-المفاهيم.‌ج-المبادئ.‌د-التعميمات.

The post امتحان معلم صف من 50 سؤال .. اطعلوا appeared first on مستمرون ....


لزيارة مصدر الموضوع فضلا انقر هنا ...


 

 

إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 08:24 AM بتوقيت القدس

sitemap