العودة   الملتقى التربوي > جديد الساحة > جديد وكــالة الغـوث > مواد تدريبية وامتحانات خاصة بالوظائف التعليمية > الإجابة النموذجية لامتحان وظيفة معلم( تربية اسلامية) بوكالة الغوث 2013م ‏ ‏


الإجابة النموذجية لامتحان وظيفة معلم( تربية اسلامية) بوكالة الغوث 2013م ‏ ‏

الإجابة النموذجية لامتحان وظيفة معلم( تربية اسلامية) بوكالة الغوث 2013م ‏ ‏ WE-down لا تنسونا من دعوة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1    
قديم 06-23-2013, 11:46 PM
الصورة الرمزية أ.أمين
أ.أمين
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 12 - 5 - 2005
الإقامة: هناك ،، وسنظل معكم ،،،!!
المشاركات: 6,097
معدل تقييم المستوى: 0
أ.أمين has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

 

 

 

 

الإجابة النموذجية لامتحان وظيفة معلم( تربية اسلامية) بوكالة الغوث 2013م ‏ ‏




لا تنسونا من دعوة صادقة في ظهر الغيب






‏ ‏




 

 

قديم 06-24-2013, 12:12 AM  
افتراضي رد: الإجابة النموذجية لامتحان وظيفة معلم( تربية اسلامية) بوكالة الغوث 2013م ‏ ‏
#2
 
الصورة الرمزية ابو ناجي
ابو ناجي
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 24 - 7 - 2009
الإقامة: غزة
المشاركات: 561
معدل تقييم المستوى: 9
ابو ناجي has a spectacular aura about
مجهود رائع شكرا كتير اخي الكريم

لكن بتمنى منك ترد على مشاركتي

بدنا اجابة العلوم ضروري

وبارك الله فيك
ابو ناجي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-24-2013, 12:22 AM  
افتراضي رد: الإجابة النموذجية لامتحان وظيفة معلم( تربية اسلامية) بوكالة الغوث 2013م ‏ ‏
#3
 
الصورة الرمزية أ.أمين
أ.أمين
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 12 - 5 - 2005
الإقامة: هناك ،، وسنظل معكم ،،،!!
المشاركات: 6,097
معدل تقييم المستوى: 0
أ.أمين has a spectacular aura about
مجهود رائع شكرا كتير اخي الكريم

لكن بتمنى منك ترد على مشاركتي

بدنا اجابة العلوم ضروري

وبارك الله فيك
جاري العمل على تحصيل كل الاجابات بحول الله ولدينا بعض منها ,, في اقرب فرصة سيتم وضعها هنا في الملتقى.. ننتظر الانتهاء من التصليح لبعض التخصصات لكي يتم نشرها جميعاً ولن نأل جهدًا في ذلك بحول الله وهي تنزل تباعاً هناااا
التعديل الأخير تم بواسطة أ.أمين ; 06-24-2013 الساعة 02:27 AM
أ.أمين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-24-2013, 03:54 PM  
افتراضي رد: الإجابة النموذجية لامتحان وظيفة معلم( تربية اسلامية) بوكالة الغوث 2013م ‏ ‏
#4
 
الصورة الرمزية * بدور*
* بدور*
(ربــ اسـألگ رضآكـ ******1737;آلجنه******9829;)
الانتساب: 6 - 12 - 2009
الإقامة: غزة
المشاركات: 9,194
معدل تقييم المستوى: 18
* بدور* is a jewel in the rough
بارك الله في جهودكم
يعطيكم ألف عافية
* بدور* غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-24-2013, 04:53 PM  
افتراضي رد: الإجابة النموذجية لامتحان وظيفة معلم( تربية اسلامية) بوكالة الغوث 2013م ‏ ‏
#5
 
الصورة الرمزية نافع المدني
نافع المدني
(+ قلم متألق +)
الانتساب: 16 - 6 - 2011
المشاركات: 330
معدل تقييم المستوى: 7
نافع المدني is a jewel in the rough
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
نافع المدني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-24-2013, 06:56 PM  
افتراضي رد: الإجابة النموذجية لامتحان وظيفة معلم( تربية اسلامية) بوكالة الغوث 2013م ‏ ‏
#6
 
الصورة الرمزية "دلال"
"دلال"
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 1 - 5 - 2010
الإقامة: في فلسطين الحبيبة
المشاركات: 501
معدل تقييم المستوى: 8
"دلال" has a spectacular aura about
بدنا الاجابة مكتوبة بالرد لانو لايوجد برنامج التنزيل
"دلال" غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-25-2013, 05:12 PM  
افتراضي رد: الإجابة النموذجية لامتحان وظيفة معلم( تربية اسلامية) بوكالة الغوث 2013م ‏ ‏
#7
 
الصورة الرمزية مسك الشهاده
مسك الشهاده
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 15 - 2 - 2010
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
مسك الشهاده has a spectacular aura about
السؤال الأول : عرف المفاهيم التالية : ) 01 علامات (
0 أصول الفقه : العلم بالقواعد التي تعين الفقيه على استنباط الأحكام الشرعية العملية من أدلتها التفصيلية
3 الواجب الكفائي : ما طلب الشارع فعله من مجموع الأمة أو الهيئة الاجتماعية فإذا فعله البعض سقط
الطلب عن الباقين ، وإن لم يفعله أحد أثم الجميع .
2 الاستحسان : العدول بالمسألة عن حكم نظائره إلى حكم آخر أقوى يقتضي هذا ا لعدول .
4 السفتجة : دفع شخص ماله في بلد لشخص آخر ليقبضه من وكيله في بلد آخر درءًا لخطر الطريق .
5 القسامه : اسم للأيمان التي تقسم على أولياء الدم . خمسون يميناً يقسمها ولي المقتول عندما يتهم شخص
بقتله ، مع وجود قرينة ما تقرب احتمال صدقه ، أو يقسمها المدعي عليه عندما لا يكون ثمة قرينة لاتهامه .
**************

السؤال الثاني : فرق بين ما يلي : ) 8 علامات (
أ( الركن والشرط : إن كلاً من الركن والشرط يتوقف عليه وجود الشئ ، والفرق بينهما أن الركن يدخل في
ماهية الشئ / والشرط فهو خارج عن ماهية الشيء.
ب ( بيع المرابحة وبيع التولية
 بيع المرابحة : هو بيع بمثل الثمن الأول مع زيادة ربح معلوم
 بيع التولية : هو بيع بمثل الثمن الأول من غير زيادة ولا نقصان .
ت (الفقه التقديري والفقه الواقعي
 الفقه التقديري : يقوم على فرض الحوادث والوقائع قبل وقوعها والإجابة عليها .
 الفقه الواقعي : يقوم بالاجابة عن الأسئلة التي وقعت فعلاً ويرفض الاجابة عن الأسئلة المتوقعة .
ث ( تحقيق المناط وتخريج المناط
 تخريج المناط : المناط هو العلة وتخريجها استنباطها من النصوص
 تحقيق المناط : أي التأكد من وجود العلة في الفرع كما هي موجودة في الاصل حتى يأخذ الفرع حكم الأصل .***********************************************************************************
السؤال الثالث : ضع دائرة حول الاجابة الصحيحة فيما يلي ) 00 علامة (
0 إطالة الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) في صلاته حتى تنفطر قدماه سنة :
أ. هدي ب زوائد ت نفل ث جميع ما ذكر صحيح
3 كانت غزوة مؤتة في العام .......... للهجرة :
أ الخامس ب السادس ت السابع ث الثامن
2 يعتبر كتاب جامع الترمذي :
أ متساهل في التصحيح والتحسين ب لم يقتصر فيه على أحاديث الحكام
ت محتو على كثير من الأحاديث تؤخذ منها رؤوس المسائل الفقهية ث جميع ما ذكر صحيح
4 عدد التكبيرات في صلاة الجنازة :
أ ثلاث تكبيرات ب أربع تكبيرات ت خمس تكبيرات ث ست تكبيرات
5 "يباح في ضرورة الدواء كشف العورة للطبيب بقصد التداوي " هذا الفرع يتبع قاعدة
أ الأمور بمقاصدها ب الضرورة تقدر بقدرها
ت الضرورات تبيح المحظورات ث الحاجة تنزل منزلة الضرورة عامة كانت أم خاصة
6 من شروط وجوب زكاة العروض مرور حول قمري والمعتبر :
أ أول الحول وآخره ب آخر الحول فقط ت اول الحول فقط ث كل ما ذكر صحيح
7 رجل أسلم كيلو ذهب بكيلو ذهب إلى سنة :
أ يجوز التساوي في المقدار ب لا يجوز لأنه ربا نسيئة ت لا يجوز لأنه ربا فضل ث لا يجوز لأنه من الأثمان
8 يصلح أن يقال في المتواتر بانه :
أ علم العامة ب علم الضرورة ت العلم القطعي ث جميع ما ذكر صحيح
9 يغلب على تفسير القرطبي الجانب :
أ العقدي ب المأثور ت الفقهي ث البياني
01 الحديث الذي سقط من إسناده اثنان أو أكثر على التوالي هو :
أ المدلس ب المرسل ت المعضل ث الشاذ
00 الأصل الذي تندرج معظم نظريات المعتزلة لصلة الانسان بالله عز وجل هو :
أ العدل ب التوحيد ت الوعد والوعيد ث المنزلة بين المنزلتين
03 الحديث المرفوع :
أ يلازم الصحة ب يلازم الاتصال ت ينتهي إلى النبي ث لا شيء مما ذكر

السؤال الرابع : التلاوة ) 31 علامة (
قال تعالى : ))مُّحَمَّ د رَّسُول اللهِّ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّع اً سُجَّد اً يبْتَغُونَ فَضْلا مِّنَ اللهِّ وَرِضْ وَان اً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْ نََِْجِيلِ كَزَرْ ع أَخْرَجَ شَطْأَه فَآزَرَه فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ هِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ الله ( لِيَغِيظَ بِ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً
وَأَجْر اً عَظِيم اً) (الفتح 29
استخرج من الآية الكريمة مثالا واحدًا على كل حكم تجويدي في الجدول الموضح أدناه :
الرقم
حكم التجويد
المثال
الرقم حكم التجويد المثال
0
مد واجب متصل
) أشداء \ رحماء (
00
راء مفخمة
) رسول \ رحماء \
تراهم \ ركعاً \ التوراة \
كزرع \ أخرج \ فآزره \
الكفار \ مغفرة \ أجراً (
3
مد بدل
) فآزروه \ آمنوا (
03
ألف مرققة
) أشداء \ الكفار \ رحماء
\ رضواناً \ سيماهم (
2
إظهار شفوي
) بينهم تراهم \ تراهم ركعاً \ مثلهم
في \ سيماهم في (
02
مد عوض
) ركعاً \ سجداً \ فضلاً \
رضواناَ \ وأجراَ \عظيماَ
)
4
حرف مهموس مذلق
)الكفار \ فضلاَ \ فآزروه \ فاستغلظ \
فاستوى (
04
حرف غنة مشدد
) محمد (
5
حرف فيه صفة الاستطالة
) فضلاً \ رضواناً (
05
إدغام شفوي
) وجوههم من \ منهم
مغفرة (
6
قلقلة صغرى
) أجر اً (
06
ألف تحذف وصلا ووقفا
) آمنوا \ وعملوا (
7
إخفاء حقيقي
) ركعاً \ سجداً \ رضواناً سيماهم (
07
حرف فيه صفة الْطباق
) فضلاً \ رضواناً \
فاستغلظ \ الصالحات \
عظيماً (
8
إظهار حلقي
) أجراً عظيماً (
08
حرف فيه صفة التفشي
) أشداء \ شطئه (
9
إدغام بغنة
) سجداً يبتغون \ فضلاً من \ مغفرة
وأجراً (
09
راء مرققة وصلا لام
مفخمة
) على الكفار \ من أثر (
01
لام مفخمة
) الله (
31
ألف مفخمة
)تراهم \ التوراة \ الزراع
\ الصالحات (
*************************************************************************************************
السؤال الخامس : ) 6 علامات (
أ( اعرب ما تحته خط في الآيات القرآنية التالية : ) 6 علامات (
0 (يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْ ء عَظِي م (
الناس : بدل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره ، أو نعت مرفوع وعلامة رفعه الضمة
3 (رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ (
سبحانك : جملة معترضة وهي نائب مفعول مطلق منصوب والكاف مضاف اليه .
2 (نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَقُولُونَ وَمَا أَنْتَ عَلَيْهِمْ بِجَبَّا ر فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَنْ يَخَافُ وَعِيدِ (
وعيد : مفعول به منصوب بالفتحة المقدرة على ما قبل الياء المحذوفة

ب ( انسب المؤلفات التالية إلى مؤلفيها : ) 4 علامات (
م
اسم الكتاب
المؤلف
0
تفسير الدرر المنثور
جلال الدين السيوطي
3
القواعد النورانية
أحمد بن تيمية
2
المستصفي من علم الأصول
محمد الغزالي ) أبو حامد(
4
الفائق في غريب الحديث
محمود بن عمر الزمخشري ) أبو القاسم(
5
المصنوع في معرفة الحديث الموضوع
علي القاري الهروي المكي
*************************************************************************************************
السؤال السادس : ) 01 علامات (
أ قال تعالى )) وَإِذَا رَأَوْ ا تِجَارَةً أَوْ لَهْوً ا انْفَضُّوا إِلَيْهَا وَتَرَكُوكَ قَائِمً ا قُل مَا عِنْدَ الله خَيْ ر مِنَ اللَّهْوِ وَمِنَ التِّجَارَةِ وَالله " خَيْرُ الرَّازِ قين (( " الجمعة 00
ما الغرض من تقديم التجارة عن اللهو في بداية الآية وتأخيرها في نهاية الآية؟ ) 4 علامات (
ففي البدء قدم التجارة عن اللهو ، لأن التجارة هي السبب الحقيقي في انفضاضهم عن الرسول صلى الله عليه وسلم ،
فالآية نزلت في واقعة حدثت عندما كان النبي عليه السلام يخطب الجمعة فقدمت عير التجارة إلى المدينة فانصرف
الناس اليها وتركو الرسول عليه السلام ولم يبق معه الا اثنا عشر رجلا وكان من عاداتهم أن يتقدم الدف والطبل تلك
العير فهو من اللهو ، ولكنه ليس مقصود لذاته ، بل هو تبع للتجارة التي هي مقصدهم الأصلي .
أما الجزء الثاني من الآية فقد قدم اللهو ، لنه يتحدث عن أمر عام بأن ما عند الله خير ، فناسب تقديم اللهو لأنه أعم ،
فاللهو يفعله أكثر الناس حتى الفقراء منهم / اما التجارة فهي لبعض الناس ولأن المعتاد أن نبدأ بالأدنى عند المفاضلة
واللهو أدنى من التجارة ، ففي الأخيرة شيء من كسب ونفع لا يوجدان في اللهو ، ثم عن المقام مقام ذم ، ولا شك أن
اللهو أظهر في المذمة وناسب تأخير التجارة لتكون ألصق بخاتمة الآية " واله خير الرازقين" فهي مصدر الرزق .
ب ) وضح الحكم الشرعي في المسائل الآتية مع التعليل : ) 6 علامات (
0 شاب قادر على أن يحج فأخر الحج إلى أن يتزوج .
إذا بلغ الحلم وهو يستطيع الحج والعمرة وجب عليه أداؤهما لعموم الأدلة ومنها قوله سبحانه : )ولله على الناس حج
البيت من استطاع إليه سبيلا ومن كفر فإن الله غني عن العالمين( ولكن من اشتدت حاجته إلى الزواج وجبت عليه
المبادرة به قبل الحج ، لأنه في هذه الحال لا يسمى مستطيعاً إذا كان لا يستطيع نفقة الزواج والحج جميعاً فإنه يبدأ
بالزواج حتى يعف نفسه .
3 امرأة بدأت العدة من طلاق رجعي وفي أثناء العدة توفي زوجها
انتقلت إلى الاعتداد بالأشهر فتعتد أربعة أشهر وعشرة أيام من وقت الوفاة .
2 ماتت امرأة عن زوج وأم وبنتين وابن . كيف يتم تقسم الميراث؟
للزوج الربع فرضا لوجود فرع وإرث ، قال تعالى )فإن كان لهن ولد فلكم الربع مما تركن من بعد وصية يوصين بها أو
دين( .وللأم السدس فرضاَ لوجود فرع وإرث ، قال تعالى )ولأبويه لكل واحد منهما السدس مما ترك إن كان له ولد(
والباقي للابن والبنتين تعصيباً للذكر مثل حظ الأنثيين .
وتقسم السدس على ثماني وأربعين سهماً : للأم سدسها )ثمانية أسهم( وللزوج ربعها )اثنا عشر سهم اً( وللابن )أربعة
عشر سهم اً( ولكل بنت )سبعة أسهم( .

السؤال السابع : ) 04 علامة (
عن أبي هُرَيرَةَ رضى الله عنه قال : ) سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم ( عن أكثر ما يُدخل النَّاسَ الجنَّةَ قال
)تَقوى الله وحُسنُ الخُلقِ ( وسُئلِ عن أكثرِ ما يُدخل النَّاسَ النَّارَ، قال: الفَمُ والفَرْجُ ). أخرجه الترمذي (.
اقرأ الحديث السابق بتمعن ثم أجب عن الأسئلة التالية :
إن المقدمة في تدريس أي درس تحتاج من المعلم التخطيط المسبق ، والاعداد الجيد ، حتى تؤدي الغرض المقصود منها
أ( يحسن بالمعلم أن يراعي في المقدمة مجموعة معايير ، اذكر خمسة منها ؟ ) 5 علامات (
.0 ارتباطها بموضوع الحديث الشريف أو الدرس .
.3 قصرها ، بأن تكون ثلاث دقائق تقريب اً .
.2 مناسبة صياغتها من حيث المفردات والتراكيب للمرحلة النهائية للطلبة .
.4 الإجمال بدل التفصيل ، الابتعاد عن التفاصيل التي تتطلب استخدام المهارات العقلية العليا عند الطلبة .
.5 حسن الانتقال إلى موضوع الدرس بشكل مناسب ، بحيث لا يبدو الأمر كأنه تحول مفاجىء .
)تقبل أي إجابة صحيحة(
ب ( اقترح مقدمة مناسبة له ؟ ) 2علامات (
تهدف المقدمة إلى استثارة دافعية الطلبة نحو التعلم وإبعاد المشتتات التي قد تشغلهم ويمكن البدء في حصة الحديث من
خلال اختيار موضوعات متنوعة مثل : سبب ورود الحديث - عرض مشكلة منتمية إلى موضوع الدرس - ربط الحديث
الشريف بدرس سابق _ طرح سؤال يتضمن الحديث الشريف الإجابة عنه - طرح قصة منتمية - مناسبة قائمة الحياة
العملية أي أحداث جارية مثل :
-0 قد يطرح المعلم نص قرآني أو حديث نبوي يعرض الخلق المقصود .
-3 يعرض للواقع الاجتماعي ومدى حاجته إلى الخلق كما هو الحل في التعاون أو الإصلاح .
-2 يعرض لوجود فئة من الفقراء في المجتمع ومسئولية الأغنياء تجاههم .
-4 طرح مشكلة اجتماعية علاجها يكون بالوقوف على مدى توافر الخلق في المجتمع مثل : الكلمة الطيبة أو
الصدقة .
-5 طرح قضايا ترفع في المحاكم من الجيران أو الأقارب .
) تقبل أي إجابة صحيحة (
ت ( استخرج من الحديث السابق : ) 4 علامات (
حقيقة : ) محمد رسول الله \ الجنة \ النار \ إن المتقين لهم الجنة( .
مفهوم : ) التقوى \ الفرج ( .
حكم شرعي : ) حرمة : الكذب \ الغيبة \ النميمة \ الزنا ( .
قيمة : ) حب الرسول \ حب العلم \ تقدير العلماء ( .
ث ( اقترح بند اً اختباري اً على مستوى التركيب من الحديث السابق ) علامتان (
ضع عنواناً آخر للحديث ، )يقبل أي بند صحيح (

السؤال الثامن : ) 05 درجة (
أ ( اذكر المستوى المعرفي للأهداف السلوكية الاتية : ) 6 علامات (
-0 )التقويم( : يبدي رأيه في حيلة نعيم بن مسعود في غزوة الخندق .
-3 )التحليل( : يستنتج عناصر الخطة النبوية في غزوة بدر .
-2 التذكر : يذكر سنة وفاة النبي "صلى الله عليه وسلم " .
-4 الفهم والاستيعاب : يفسر قول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث ( تعدل بين الاثنين .
5 ( الترتيب : الدين النصيحة .
ب ( تشكل الأخلاق ثمرة الإسلام كله متجسدة في سلوك المسلم ، ويكون بها أحب الناس إلى الله تعالى ، وأقربهم
منزلة يوم القيامة ، وقد كانت هدف اً أساسي اً من البعثة النبوية . ) 6 علامات (
يعتبر الأسلوب القصصي من أبرز الأساليب لتدريس الأخلاق والتهذيب ، ويسير هذا الأسلوب في ست خطوات هي :
)0 المقدمة .
)3 عرض الخلق المراد تدريسه وتدوينه ويبدأ بسرد القصة المتعلقة بهذا الخلق مع مراعاة عناصر القصة .
)2 تحليل أحداث القصة واستخلاص الدروس والعبر المستفادة من المواقف التي تناولتها القصة .
)4 تكليف عدد من الطلبة بسرد القصة على مسامع زملاؤهم أو مقاطع منها على التوالي حتى نهايتها .
)5 مناقشة الطلاب حول مفهوم الخلق ومنزلته الذي تناولته القصة والآثار المترتية عليه .
)6 استثارة الطلبة لطرح نماذج أخرى من القصص من واقعهم الاجتماعي تمثل توافر هذا الخلق الكريم في حياة
الناس .
ب ( اذكر سمات المعلم الساعي لتنمية مهارات التفكير لدى طلابه ؟ ) 4 علامات (
-0 الاستماع إلى التلاميذ تنمية ثقة التلاميذ بأنفسهم .
-3 احترام التنوع والانفتاح تشجيع التعلم النشط .
-2 تشجيع المناقشة والتعبير إعطاء وقت كافي للتفكير .
-4 تقبل أفكار الطلبة إعطاء تغذية راجعة إيجابية .
-5 تعزيز أفكار التلاميذ وتها التنوع في التقييم ومتابعته .
)تقبل أي إجابة صحيحة (
انتهت الأسئلة
مسك الشهاده غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-27-2013, 09:54 AM  
افتراضي رد: الإجابة النموذجية لامتحان وظيفة معلم( تربية اسلامية) بوكالة الغوث 2013م ‏ ‏
#8
 
الصورة الرمزية حسون الوسطى
حسون الوسطى
(+ قلم متميز +)
الانتساب: 19 - 11 - 2011
المشاركات: 231
معدل تقييم المستوى: 7
حسون الوسطى has a spectacular aura about
امتحااان صعب جداااااا
الله المستعاااااااااان
حسون الوسطى غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-06-2015, 04:27 PM  
افتراضي رد: الإجابة النموذجية لامتحان وظيفة معلم( تربية اسلامية) بوكالة الغوث 2013م ‏ ‏
#9
 
الصورة الرمزية إيميلي
إيميلي
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 8 - 11 - 2010
الإقامة: دير البلح
المشاركات: 7
معدل تقييم المستوى: 0
إيميلي has a spectacular aura about
ليش اسئلة اختاري مش مجابة ؟؟؟
إيميلي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2015, 03:05 PM  
افتراضي رد: الإجابة النموذجية لامتحان وظيفة معلم( تربية اسلامية) بوكالة الغوث 2013م ‏ ‏
#10
 
الصورة الرمزية momo1201
momo1201
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 12 - 8 - 2009
المشاركات: 142
معدل تقييم المستوى: 9
momo1201 has a spectacular aura about
بدنا اجابات امتحان 2014 ضرورى
momo1201 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2017, 01:38 AM  
افتراضي
#11
 
الصورة الرمزية ربا النجار
ربا النجار
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 23 - 3 - 2010
المشاركات: 6
معدل تقييم المستوى: 0
ربا النجار has a spectacular aura about
الإجابة النموذجية لامتحان وظيفة معلم( تربية اسلامية) بوكالة الغوث 2013م ‏ ‏




لا تنسونا من دعوة صادقة في ظهر الغيب






‏ ‏

ربا النجار غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2013م, لامتحان, معلم(, الغوث, الإجابة, النموذجية, اسلامية), تربية, بوكالة, وظيفة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 07:41 AM بتوقيت القدس

sitemap