المختصر المفيد في الدراسة لإختبار التوظيف

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته تصفحت عدد من نماذج إختبارات التوظيف للوكالة وخاصة إختبارات التربية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1    
قديم 04-11-2012, 06:15 PM
Osama hasan
+ قلم متميز +
 
 
الانتساب: 22 - 2 - 2010
الإقامة: فلــــــسطين
المشاركات: 267
معدل تقييم المستوى: 8
Osama hasan has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

 

 

 

 

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

تصفحت عدد من نماذج إختبارات التوظيف للوكالة وخاصة إختبارات التربية الإسلامية , وخرجت بملاحظات هامة ....

إذا أردت أن تحصل على علامة متميزة تتعدى الـ 70/100 , فاقرأ الأتي :-

1- كتاب الأحكام والتجويد
2 - كتاب أساليب تدريس التربية الإسلامية
3- إقرأ الوحدات الأولى فقط من بعض كتب التخصص مثل ( كتب الحديث وأصول الفقه والمعاملات والعبادات ..إلخ )

و إن شاء الله تحصل على علامة التفوق وتترشح للمقابلة ...

ملاحظة صغيرة قد تغير طريقك ...

بالتوفيق للجميع



 

 

قديم 04-12-2012, 12:57 AM  
افتراضي رد: المختصر المفيد في الدراسة لإختبار التوظيف
#2
 
الصورة الرمزية أم أنس89
أم أنس89
(عقيدة أهل السنة والجماعة)
الانتساب: 26 - 4 - 2010
الإقامة: الدنيا مؤقتاً
المشاركات: 2,993
معدل تقييم المستوى: 10
أم أنس89 is just really nice
يا جماعة أنا حابة أعمل خير ولو أني مش تخصصي

هذا كتاب أساليب تدريس تربية إسلامية
وهو فعلا مليان معلومات موضع أسئلة، وقد أوصى به الاستاذ داود حلس كثييييييييير.

http://www.islamup.com/download.php?id=151167
فاهتموا به جيدا وفقكم الله لكل خير
أم أنس89 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2012, 01:04 AM  
افتراضي رد: المختصر المفيد في الدراسة لإختبار التوظيف
#3
 
الصورة الرمزية أم أنس89
أم أنس89
(عقيدة أهل السنة والجماعة)
الانتساب: 26 - 4 - 2010
الإقامة: الدنيا مؤقتاً
المشاركات: 2,993
معدل تقييم المستوى: 10
أم أنس89 is just really nice
وإليكم بعض الأسئلة التي ممكن تكون مهمة لكم، حيث انه احد مدرسين الجامعة الاسلامية ممن له علاقة بالوكالة نصحنا بها:

ما رأيك في أنسنة التعليم ؟
أنسنة التعليم : الاهتمام بالإنسان وبناء ذاته واعتباره الهدف الأساس للعملية التعليمية وتسخير كل الإمكانيات من اجل هذا الغرض .
أؤيد أنسنة التعليم وخاصة في المناهج الفلسطينية وذلك ولبناء ذات الطالب وتحقيق إنسانيته لابد أن يكون مدخل الطالب مكتشفا للمعرفة لا مستهلكا لها، أي له الدور البارز في التوصل إلى المعرفة بنفسه، يدققها ويتفحصها، يعدل فيها، يوظفها في بيئته، لا إن يستلمها جاهزة من الأستاذ الذي يعدها ويلخصها ويقدمها له .
فهذا الأسلوب يجعل الطالب محور للعملية التعليمية، ويهتم ببناء الطالب من حيث ثقته واعتماده على النفس وشعوره بالإنجاز وزيادة مستوى طموحه وتطوير مواهبه، كما تنمي مفهوم الذات وتزيد من مستوى التوقعات لدى الطالب من حيث مدى استطاعته لتحقيق المهمات العملية التي يكلف بها، كما تزيد من نشاطه وحماسه تجاه عمليتي التعلم والتعليم، وتؤكد على استمرارية التعلم الذاتي ودافعية الطالب نحو التعلم .
ومما تقدم يمكن إيجاز اهمية انسنة التعليم فيما يلي:-
‌أ. تؤكد على تحقيق الهدف الشامل للتربية والتعليم من الناحية المعرفية والوجدانية والمهارية، فضلاً عن الاهتمام بإكساب الطلبة المعلومات العملية تهتم بتنمية العمليات العقلية للطالب وتراعي حاجاته وميوله ومشاعره وتنمي مهاراته اليدوية.
‌ب. تنظر إلى إن دور الطالب في العملية التعليمية دوراً إيجابيا فهو يتفاعل معها ويؤثر فيها، وان الطالب يمكن أن يتعلم ويكتشف المعلومات بنفسهِ بتوجيه من الأستاذ. كما تؤكد أنسنة التعليم إلى إن نظرة الطالب إلى المعرفة يجب أن تكون موضوعية غير جامدة والإيمان بأن المعلومات مهما كانت رصينة فهي معلومات بشر ليست منزهة عن الخطأ حيث هذهِ النظرة التشكيكية لدى الطالب الجامعي تجعله عنصراً إيجابيا في العملية التعليمية.
‌ج. تؤكد على إن التعليم الجامعي لا ينبغي أن يكون تعليماً من اجل المعرفة وإنما يجب أن يكون تربية من اجل التكيف الناجح للتبدل المستمر، لذا ينبغي فعلهُ للطالب الجامعي هو تزويدهُ بالقدرة على التعلم المستمر، معرفة كيفية جمع المعلومات وتطبيقها في حالات ومواقف جديدة من اجل خدمة بلده وشعبهُ وبيئته. أي إن تكون المعلومات وظيفية بما يخدم تحقيق هذا الهدف.


. أيهما أصح قولنا التربية الإسلامية أم التربية الدينية أم الدين؟ ولماذا؟
التربية الإسلامية أصح لأنها تجعل المسلم خليفة الله في الأرض، فهو يعمرها بالزراعة والصناعة والبناء، فالتربية الإسلامية لا تعِد المسلم لأن يكون عابداً فقط وإنما يجب أن يكون عاملاً للخير في هذه الدنيا وأن يجعل الآخرة نصب عينيه في كل الأوقات والأحوال.



2. التربية الإسلامية هي تنشئة الفرد تنشئة إيمانية بحيث يبلغ أقصى إمكاناته ليصبح قادراً على خدمة نفسه وخدمة أمته. هل توافق هذا التعريف؟ ولماذا؟
نعم، أوافق هذا التعريف، لأنه شمل جوانب عديدة، فهو أكد على ضرورة أن تكون التربية إيمانية تابعة لعقيدة الإنسان المسلم، ترضي الله_عز وجل_ وتؤكد على ضرورة استثمار ما لدى الإنسان من قدرات وإمكانات لكي يخدم نفسه ويخدم الإسلام والمسلمين ولذلك فهي مميزة عن كل التربيات فهي شملت الجانب النفسي والعقلي والاجتماعي والفردي ........الخ


3. التربية الإسلامية تعتبر في المرتبة الأولى وذلك لأسباب تعود لأهميتها. أكد ذلك بما لا يقل عن خمسة نقاط.
- هي التربية التي تسعى إلى تزكية نفوس الناشئة وتطهرها، وتربي الإنسان على أن يزرع بداخله رقيب ذاتي(ضمير) يحاسبه عند الخطأ، فهي أهم من التربيات الأخرى.
- تربية تقوم على تعريف الإنسان بطريق الخير والصلاح كي يتبعها، وتعريفه بطريق الشر والفساد لكي يبتعد عنها.
- هي التربية التي تقوم على التعاون والتماسك والتكاثف، فتربي الإنسان على ضرورة التعاون على الخير والابتعاد عن المشاركة في فعل الشر، لقوله تعالى: (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان).
- جعلت من سلفنا الصالح خير أمة أخرجت للناس، فقد صلح هؤلاء بإتباعهم لرسول الله في أخلاقه وصفاته وأفعاله، ولن تصلح هذه الأمة إلا كما صلح صدر الإسلام الأول.
- تربي الإنسان على التحكم في شهوته، فقد أوصلت من يضبط شهوته إلى درجة الملائكة وأوصلت من ترك لها العنان إلى درجة الأنعام بل هم أضل.
- أن هذه التربية شاملة تربي الإنسان من جميع جوانب شخصيته لكي ترتقي به إلى أعلى المراتب والدرجات.


4. ما هو رأيك في أنسنة التعليم؟
يجب أن تكون عملية التعليم عملية إنسانية بحيث تقوى العلاقات الاجتماعية بين المعلم والطلاب وبين الطلاب أنفسهم، فيسود التعاون والتسامح والتفاهم بين المعلم وطلابه، ويكون المعلم بمثابة الأب الحاني على أبناءه فيحبهم ويعطف عليهم، ويكون الطلاب بمثابة الأبناء المطيعون لوالدهم فيوقروه ويحترموه ويقدرون مجهوده الذي يبذله في سبيل تعليمهم وتربيتهم.


5. كيف لك أن تحد من اللفظية في التعليم؟ مهم جدا
نحد من اللفظية في التعليم من خلال توضيح الكلمات الغامضة في المنهاج بحيث يستخدم المعلم الصور والفيديو والبطاقات لتوصيل الفكرة إلى ذهن الطالب
مثال: حديث (دخلت امرأة النار في هرة حبستها فلا هي أطعمتها ولا تركتها تأكل من خشاش الأرض). يقرأ الطالب هذا الحديث ولكن لا يعرف معنى كلمة خشاش، يقوم حينئذ المعلم بتوضيح معنى هذه الكلمة للطلاب.


ما المقصود بالتعلم حتى التمكن ؟
يقصد بالتعلم حتى التمكن تزويد المتعلمين بوحدات تعليمية ذات تنظيم جيد ولها أهداف محددة مسبقا ولا يسمح للمتعلم الانتقال من وحدة تعليمية إلى أخرى تالية إلا بعد أن يصل إلى مستوى التمكن المطلوب وإذا لم يتمكن المتعلم من الوصول إلى المستوى المطلوب تعد له مادة أو مواد علاجية تساعده في الوصول إلى هذا المستوى من التمكن .
كما ويرى البعض أن هذا المفهوم يعنى مجموعة من الإجراءات والخطوات التعليمية المنظمة والمحددة الأهداف تساعد المتعلم على تحقيق الأهداف بمستوى إتقان يصل إلى أكثر من 80 ولا يمكن الانتقال من خطوة إلى الخطوة التالية إلا بعد الوصول إلى المستوى المطلوب من الإتقان .
يعتبر التعلم للتمكن من المفاهيم الحديثة في مجال التربية والتي ظهرت في القرن العشرين مع كتابات الكثيرين من أمثال ديوي وغيره , وهو يعني نوعا من أنواع التعلم الإنساني الذي نحاول فيه التأكيد علي إتقان المتعلم لمجموعة محددة من الأهداف السلوكية .
ويقوم التعلم للتمكن علي افتراضات أساسية هي :ـ
· جميع المتعلمين يستطيعون اكتساب المادة العلمية المقدمة لهم ونستطيع إيجاد الاستراتيجيات المناسبة لتحيقي هذا الهدف .
· يقدم المعلم والبرنامج التعليمي المقدم المساعدة المناسبة للمتعلم إذا ما واجه صعوبة معينة .
· تقديم المواقف التعليمي المناسبة والملائمة لتحقيق أهداف الأفراد في الموقف التعليمي.
· ترتبط فكرة التعلم للتمكن بفكرة التقويم التتابعي المستمر والذي تقدم من خلال اختبارات سريعة وصغيرة في كل موقع من مواقع الدرس .
· التعزيز هام جدا في عمليات التعلم للتمكن .
وقد أشارت الكتابات التربوي إلى وجود عدد من الخطوات يمكن اتباعها من اجل تحقيق التعلم للتمكن وهي :ـ
ـ توفير طرق التعليم المناسبة لكل طالب .
ـ مساعدة الطلاب عندما يحتاجون إلى ذلك لحل الصعوبات التي تقف أمام تعلمهم .
ـ توفير الوقت الكافي للتعلم .
ـ وجود معايير واضحة يجب تحقيقها لكي يصل الطالب إلى درجة الإتقان ( التمكن) .
المشكلات التي تواجه التعلم للتمكن:
· مشكلات خاصة بتوفير الوقت الكافي للوصول بكل الطلاب إلى درجة التمكن .
· نقص المهارات الأساسية لدي المعلمين .
· توالد عادات سيئة لدي المتعلمين مثل التراخي والكسل في عملية التعلم .
· حصول الفرد علي درجة عالية ليس معناه انه أتقن المادة التعليمية .
وقد حدد بلوم مجموعة من الإجراءات للتعلم حتى التمكن يمكننا إجمالها فيما يلى :
1- أن يتم تدريس مجموعة من المهام التعليمية في إطار الوحدة الأولى .
2- ترتيب المهمات التعليمية بحيث تؤدى كل مهمة إلى المهمة التالية .
3 - توفير الظروف والإمكانيات والأساليب المناسبة التي تسهم في تعلم مهام الوحدة الأولى .
4- إعداد اختبار بنائي تشخيصي للوقوف على مدى بلوغ المتعلم لمستوى التمكن .
5- تنفيذ الإجراءات العلاجية من خلال مواد تعليمية تعطى للتلاميذ الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى مستوى التمكن لمساعدتهم في الوصول إليه .
6 - إعداد مواد إثرائية للمتعلمين الذين حققوا المستوى المطلوب من التمكن .
7 - إعداد اختبار ثان ينفذ على المتعلمين الذين لم يصلوا مستوى التمكن بعد تطبيق المواد العلاجية .
8 - تكرار الخطوات والإجراءات السابقة لكل وحدة .
9 - إعداد اختبار نهائي شامل يرتبط بالأهداف وتطبيقه قبل وبعد تدريس الوحدة .

تطبيق نموذج التعلم للتمكن في الموقف التعليمي :
· تحديد مجموعات الأهداف المطلوب تحديدها .
· إعداد الأهداف بحيث تكون مشتقة من الأهداف .
· تحديد مستوي التمكن المطلوب .
· تقسيم المادة التعليمية إلى وحدات صغيرة .
· بناء اختبار نهائي للكشف علي مدي التقدم الذي تحقق لدي المتعلم .
ويتطلب ذلك توفير :ـ
ـ كتب متنوعة يمكن من خلالها أن يحقق الطلاب نموا كل حسب سرعة تعلمه .
ـ بطاقات لشرح أجزاء معينة من المادة .
ـ إعادة التدريس في بعض الموضوعات .
ـ استخدام الوسائل التعليمية .
ـ إثارة اهتمام التلاميذ .؟
استخدام أنشطة تعليمية متنوعة .
ـاستخدام استراتيجيات متنوعة في عملية التدريس .
ـ استخدام استراتيجيات علاجية مناسبة .

كيف نحبب أبناءنا في المدارس ؟

يجب علي الأم والأب كلما ذكروا الحضانة أو المدرسة أمام الطفل كأسلوب للعقاب أو التهديد؛ فإنهم هكذا يقوموا بتربية طفل طفلا يكره التعليم منذ نعومة أظافره،وبالتالي فلا تنتظروا منه أي تقدم في حياته العلمية .

ومن الضروري أن يعلموا أن حب الطفل للدراسة لا يأتي من فراغ بل من إعدادهم النفسي له، وترغيبهم إياه في المدرسة، ولكي لا يكون الانتقال إلى الحضانة أو المدرسة مفاجأة للابن يجدر بهم التحضير لأول يوم في الدراسة منذ منتصف العطلة الصيفية بحيث يشعر التلميذ الصغير أن عملية الانتقال إلى النظام المدرسي تتم من دون صدمات أو تبديلات جذرية تحطم ثقته بنفسه أو بالروتين الذي كان اعتاد عليه.

1. ومن الأفضل تعيين مواعيد ثابتة للنوم وللطعام في المنزل، شهراً واحداً على الأقل قبل بدء الذهاب للحضانة أو المدرسة ، ليشعر الطفل أن الاندماج بالجو المدرسي وبالقواعد المدرسية ليس قهراً بحد ذاته إنما استمرارية للنظام المنزلي.
2 -نترك الطفل يشاركك في شراء الحاجات المدرسية ونعطيه مساحة كافية من الحرية في الاختيار؛ ليشعر بمتعة استخدامها فيما بعد .
في صباح أول يوم للدراسة، يصحو الطفل قبل موعده المحدد بنصف ساعة؛ لكي يتمكن الولد من تناول فطوره بهدوء من دون تسرع أو هلع.

4. لا نترك حياة الطفل الجديدة غير واضحة المعالم، بل نحدد له وقت معين للاستذكار ووقت آخر للعب مع تحديد وقت مشاهدة التليفزيون‏,‏ والأهم من ذلك تحديد وقت للنوم بما لا يقل عن‏ 8‏ ساعات يوميا‏.‏
5. ولكي لا يكره الطفل الدراسة لا ندعه يشعر أن الحياة تتوقف عند المدرسة والمذاكر بل نشجعه على ممارسة رياضته المفضلة وقضاء بعض الوقت في الاستمتاع بهوايته المحببة .
6. من الخطأ أن ينتقيد الوالدان المدرسة أو العملية التعليمية أمام أطفالهم , لأن أي انتقاد أو حديث سلبي عن أي شي يخص المدرسة او المواد الدراسية يثبت في عقل الطفل ويجعله ينفر من مدرسته
7. على المدرسة دور في تحبيب الطفل للدراسة , كأن تقوم إدارة المدرسة بطلاء المباني بألوان زاهية والاهتمام بالمساحات الخضراء والحدائق , وتزيين الفصول والممرات بين المدرسة بالرسومات الجميلة حتى يشعر الطفل منذ ذلك اليوم الأول بالراحة , ولا بد أن يغلب على الأسبوع الأول من الدراسة الطابع الترفيهي من ألعاب رياضية وحصص رسم وفنون .

8. أن يحرص المدرسون والمدرسات على قضاء أول حصص مع الأطفال يتعرفون عليهم ويلا عبونهم. وفي هذه الحالة لن يشعر الطفل بالخوف وإنما سيحب مدرسته ولن تساوره مخاوف الابتعاد عن المنزل أو يشعر بأنه غريب وهو بعيد عن منزله وأسرته.

9. أيضا سندويشة المدرسة والمصروف اليومي من العوامل المساعدة لترغيب الطفل في مدرسته, فالأم يجب أن تعرف ما يحب طفلها , في أكياس خاصة .. وأن تحرص على وضع بعض الحلوى والفاكهة معه .. وأن تخصص له زمزميه ماء شكلها جميل ومريحة في فتحها وغلقها. ويجب عليهاان تبحث عن السبب إذا لم يتناول طعامه في المدرسة
أم أنس89 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2012, 01:12 AM  
افتراضي رد: المختصر المفيد في الدراسة لإختبار التوظيف
#4
 
الصورة الرمزية أم أنس89
أم أنس89
(عقيدة أهل السنة والجماعة)
الانتساب: 26 - 4 - 2010
الإقامة: الدنيا مؤقتاً
المشاركات: 2,993
معدل تقييم المستوى: 10
أم أنس89 is just really nice
الاسئلة السابقة هي عبارة عن انشطة وتعيينات كان يعطينا اياها الاستاذ داود حلس في مادة اساليب تدريس تربية اسلامية، وقال انه بيركزوا عليها بالتوظيف. وانا فعلا لما قدمت الامتحان المرة الماضية جاء لنا سؤال منها بنفس الصيغة.. مع انه تخصصنا تعليم اساسي .

يا ريت تدعولي دعوة بظهر الغيب.
وفقكم الله لما يحبه ويرضاه.
أم أنس89 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2012, 08:38 AM  
افتراضي رد: المختصر المفيد في الدراسة لإختبار التوظيف
#5
 
الصورة الرمزية Osama hasan
Osama hasan
(+ قلم متميز +)
الانتساب: 22 - 2 - 2010
الإقامة: فلــــــسطين
المشاركات: 267
معدل تقييم المستوى: 8
Osama hasan has a spectacular aura about
ألف شكر سوما89 ....

مجهودات طيبة ومباركة
Osama hasan غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-13-2012, 01:59 AM  
افتراضي رد: المختصر المفيد في الدراسة لإختبار التوظيف
#6
 
الصورة الرمزية أم أنس89
أم أنس89
(عقيدة أهل السنة والجماعة)
الانتساب: 26 - 4 - 2010
الإقامة: الدنيا مؤقتاً
المشاركات: 2,993
معدل تقييم المستوى: 10
أم أنس89 is just really nice
وفقكم الله لما يحبه ويرضاه
ربي يرزقكم رزق طيباً
أم أنس89 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2012, 12:26 AM  
افتراضي رد: المختصر المفيد في الدراسة لإختبار التوظيف
#7
 
الصورة الرمزية نورسيل
نورسيل
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 23 - 4 - 2010
المشاركات: 30
معدل تقييم المستوى: 0
نورسيل has a spectacular aura about
مشكور الاستاذ راود على جهوده معنا وانا كمان بدرسني دكتور داود مشكور من نشر هذا الموضوع
نورسيل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2012, 01:34 PM  
افتراضي رد: المختصر المفيد في الدراسة لإختبار التوظيف
#8
 
الصورة الرمزية ابتسامة الدموع
ابتسامة الدموع
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 4 - 12 - 2010
المشاركات: 5
معدل تقييم المستوى: 0
ابتسامة الدموع has a spectacular aura about
الله يوفقكم لما فيه من مصلحة المهم اذا ممكن تدلوني كيف الواحد يقدر يجتاز امتحان العلوم العامة في الوكالة وعلى أي كتب يركز خاصة انه انا طالبة متفوقة وحاصلة على المرتبة الاولى في الاحياء ولكن مابيطلع اسمي للمقابلة
ياريت تفيدوني
ابتسامة الدموع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-29-2013, 03:19 PM  
افتراضي رد: المختصر المفيد في الدراسة لإختبار التوظيف
#9
 
الصورة الرمزية ذهدي
ذهدي
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 29 - 1 - 2013
المشاركات: 1
معدل تقييم المستوى: 0
ذهدي has a spectacular aura about
بالنسبة للرياضيات شو المختصر المفيد لحتي يدرسو للإمتحان وشكرا كتير
ذهدي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-30-2013, 10:50 AM  
افتراضي رد: المختصر المفيد في الدراسة لإختبار التوظيف
#10
 
الصورة الرمزية azza abd
azza abd
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 15 - 10 - 2012
المشاركات: 23
معدل تقييم المستوى: 0
azza abd has a spectacular aura about
طيب ممكن نعرف شوالمختصر المفيد بالنسبة للغة العربية لو سمحتو ضروري
azza abd غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-07-2013, 07:43 PM  
افتراضي رد: المختصر المفيد في الدراسة لإختبار التوظيف
#11
 
الصورة الرمزية nure
nure
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 27 - 4 - 2007
المشاركات: 148
معدل تقييم المستوى: 0
nure has a spectacular aura about
طيب يا جماعة الحاسوب التخصص المظلوم في الوكالة و الحكومة حسبي الله ونعم الوكيل
اخبرونا كيف يمكن الدراسة له وما هي المواد التي تساعد في الدراسة ؟؟؟
وهل هياخدوا السنة ولا لأ للتثبيت ؟؟؟ الهم 3 سنين ما عملو امتحان ولما كانو بيمتحنو فقط لليومي ولم يثبتوا من 2005
nure غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-14-2013, 11:12 AM  
افتراضي رد: المختصر المفيد في الدراسة لإختبار التوظيف
#12
 
الصورة الرمزية أم أنس89
أم أنس89
(عقيدة أهل السنة والجماعة)
الانتساب: 26 - 4 - 2010
الإقامة: الدنيا مؤقتاً
المشاركات: 2,993
معدل تقييم المستوى: 10
أم أنس89 is just really nice
للرفع لخريجين التربية الاسلامية............
أم أنس89 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-18-2013, 12:04 AM  
افتراضي رد: المختصر المفيد في الدراسة لإختبار التوظيف
#13
 
الصورة الرمزية ممكن
ممكن
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 17 - 4 - 2008
العمر: 33
المشاركات: 154
معدل تقييم المستوى: 10
ممكن has a spectacular aura about
ان شاء اله خير علي بركة الله
ممكن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-18-2013, 12:08 AM  
افتراضي رد: المختصر المفيد في الدراسة لإختبار التوظيف
#14
 
الصورة الرمزية ممكن
ممكن
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 17 - 4 - 2008
العمر: 33
المشاركات: 154
معدل تقييم المستوى: 10
ممكن has a spectacular aura about
التوفيق للجميع .... ولن يضيع تعب احد
ممكن غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لإختبار, المختصر, المفيد, التوظيف, الدراسة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 10:22 PM بتوقيت القدس

sitemap