قديم 07-22-2011, 11:20 PM  
افتراضي
#136
 
الصورة الرمزية زهرة الصبا
زهرة الصبا
(+ قلم لامع +)
الانتساب: 26 - 1 - 2011
الإقامة: وراء ابتسامة وقلب رقيق
المشاركات: 1,408
معدل تقييم المستوى: 8
زهرة الصبا has a spectacular aura about
rrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrr
زهرة الصبا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-22-2011, 11:23 PM  
افتراضي
#137
 
الصورة الرمزية زهرة الصبا
زهرة الصبا
(+ قلم لامع +)
الانتساب: 26 - 1 - 2011
الإقامة: وراء ابتسامة وقلب رقيق
المشاركات: 1,408
معدل تقييم المستوى: 8
زهرة الصبا has a spectacular aura about
[type=100107]
يسلمووووووو
شو زاكيات
رفيقات مين ؟؟ بكلهم لحالى وخلص
[/type]
اهئ اهئ اهئ
شو إسلام
يعني ما راح تطعميني
مو أنآ رفيقتكـ ؟؟؟
عالعموم صحتين وألف هنآ على قلبكـ

زهرة الصبا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-22-2011, 11:24 PM  
افتراضي
#138
 
الصورة الرمزية زهرة الصبا
زهرة الصبا
(+ قلم لامع +)
الانتساب: 26 - 1 - 2011
الإقامة: وراء ابتسامة وقلب رقيق
المشاركات: 1,408
معدل تقييم المستوى: 8
زهرة الصبا has a spectacular aura about



مساءكم خير أعضائنا الغاليين
سنبدأ معاً تكملة الحكآية الثآنية عشر ...
بعد قليل
انتظروني
زهرة الصبا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-22-2011, 11:29 PM  
Smile تكملة الحكآية الثآنية عشر
#139
 
الصورة الرمزية زهرة الصبا
زهرة الصبا
(+ قلم لامع +)
الانتساب: 26 - 1 - 2011
الإقامة: وراء ابتسامة وقلب رقيق
المشاركات: 1,408
معدل تقييم المستوى: 8
زهرة الصبا has a spectacular aura about

بسم الله بديت
و على سيدنا محمد صليت

مساء الخير أعزائي

نكمل سوا الليلة الحكاية ..

تابعوااا معي ..




فقال الراعي لابنته : و أين الرجال الأجانب
و لماذا بكيت وضحكت ؟؟ !! فقالت : أن هذا العجل الذي
معك ابن سيدي التاجر و لكنه مسحور و سحرته زوجة
أبيه هو و أمه فهذا سبب ضحكي و أما سبب بكائي فمن أجل أمه
حيث ذبحها أبوه فتعجبت من ذلك غاية العجب وما صدقت
بطلوع الصباح حتى جئت إليك لأعلمك فلما سمعت أيها الجني
كلام هذا الراعي خرجت معه وأنا سكران من غير مُدام من كثرة
الفرح و السرور و الذي حصل لي إلى أن أتيت إلى داره فرحبت بي
ابنة الراعي و قبلت يدي ثم إن العجل جاء إلي و تمرغ علي فقلت
لابنة الراعي: أحق ما تقولينه عن ذلك العجل؟؟؟؟؟؟
فقالت: نعم يا سيدي إيه ابنك وحشاشة كبدك .. !!
فقلت لها: أيها الصبية إن أنت خلصتيه فلك عندي ما تحت يد
أبيك من المواشي و الأموال فتبسمت و قالت: يا سيدي
ليس لي رغبة في المال إلا بشرطين:
الأول: أن تزوجني به
و الثاني: أن أأسر من سحرته و أحبسها و إلا فلست آمن شرها .
فلما سمعت أيها الجني كلام بنت الراعي قلت : و لك فوق جميع ما
تحت يد أبيك من الأموال زيادة وأما بنت عمي فدمها لك مباح.



فلما سمعت كلامي أخذت طاسة وملأتها ماء ثم أنها عزمت عليها
ورشت بها العجل وقالت: إن كان الله خلقك عجلًا فدم على هذه
الصفة ولا تتغير وإن كنت مسحورًا فعد إلى خلقتك الأولى بإذن الله
تعالى و إذا به انتفض ثم صار إنسانًا فوقعت عليه وقلت
له: بالله عليك احك لي جميع ما صنعت بك وبأمك بنت عمي فحكى
لي جميع ما جرى لهما فقلت: يا ولدي قد قيض الله لك من خلصك
وخلص حقك ثم إني أيها الجني زوجته ابنة الراعي ثم أنها
سحرت ابنة عمي هذه الغزالة وجئت إلى هنا فرأيت هؤلاء الجماعة
فسألتهم عن حالهم فأخبروني بما جرى لهذا التاجر فجلست لأنظر ما
يكون وهذا حديثي
فقال الجني: هذا حديث عجيب وقد وهبت لك ثلث دمه ..



و بعد ذلك تقدم الشيخ صاحب الكلبتين السلوقيتين وقال له: اعلم
يا سيد ملوك الجان أن هاتين الكلبتين أخوتي وأنا ثالثهم
و مات والدي وخلف لنا ثلاثة آلاف دينار ففتحت دكانًا أبيع فيه
و أشتري و سافر أخي بتجارته و غاب عنا مدة سنة مع القوافل ثم
أتى وما معه شيء فقلت له: يا أخي أما أشرت عليك بعدم
السفر فبكى و قال: يا أخي قدر الله عز وجل علي بهذا ولم يبق
لهذا الكلام فائدة و لست أملك شيئًا فأخذته و طلعت به
إلى الدكان ثم ذهبت به إلى الحمام وألبسته حلة من الملابس الفاخرة
و أكلت أنا و إياه وقلت له: يا أخي إني أحسب ربح دكاني من
السنة إلى السنة ثم أقسمه دون رأس المال بيني وبينك ثم إني
عملت حساب الدكان من ربح مالي فوجدته ألفي دينار فحمدت
الله عز وجل و فرحت غاية الفرح و قسمت الربح بيني وبينه
شطرين و أقمنا مع بعضنا أيامًا ثم إن أخوتي طلبوا السفر
أيضًا و أرادوا أن أسافر معهم فلم أرض و قلت لهم: أي شيء
كسبتم من سفركم حتى أكسب أنا فألحوا علي ولم أطعهم بل أقمنا في
دكاكيننا نبيع ونشتري سنة كاملة وهم يعرضون علي السفر وأنا لم أرض
حتى مضت ست سنوات كوامل.


ثم وافقتهم على السفر و قلت لهم: يا أخوتي إننا نحسب ما عندنا
من المال فحسبناه فإذا هو ستة آلاف دينار فقلت:
ندفن نصفها تحت الأرض لينفعنا إذا أصابنا أمر و يأخذ كل واحد منا
ألف دينار و نتسبب فيها
قالوا : نعم الرأي
فأخذت المال وقسمته نصفين و دفنت ثلاثة آلاف دينار.
و أما الثلاثة آلاف الأخرى فأعطيت كل واحد منهم ألف
دينار و جهزنا بضائع و اكترينا مركبًا و نقلنا فيها حوائجنا و سافرنا
مدة شهر كامل إلى أن دخلنا مدينة و بعنا بضائعنا فربحنا في الدينار
عشرة دنانير ثم أردنا السفر فوجدنا على شاطئ البحر جارية حسناء فقبلت يدي
و قالت:
يا سيدي هل عندك إحسان ومعروف أجازيك عليهما قلت: نعم إن
عندي الإحسان والمعروف ولو لم تجازيني فقالت: يا سيدي
تزوجني وخذني إلى بلادك فإني قد وهبتك نفسي فافعل معي معروفًا
لأني ممن يصنع معه المعروف والإحسان ويجازي عليهما ولا يغرنك
حالي.

فلما سمعت كلامها حن قلبي إليها لأمر يريده الله عز وجل فأخذتها
وكسوتها وفرشت لها في المركب فرشًا حسنًا و أكرمتها ثم سافرنا وقد
أحبها قلبي محبة عظيمة وصرت لا أفارقها ليلًا ولا نهارًا
و اشتغلت بها عن إخوتي فغاروا مني وحسدوني على مالي وكثرت
بضاعتي وطمحت عيونهم في المال جميعه وت حدثوا بقتلي وأخذ
مالي و قالوا: نقتل أخانا ويصير المال جميعه لنا وزين لهم
الشيطان أعمالهم فجاؤوني و أنا نائم و رموني في البحر فلما استيقظت
زوجتي و لم تجدني انتفضت فصارت عفريتة وحملتني وأطلعتني
على جزيرة وغابت عني قليلًا وعادت إلي عند الصباح وقالت لي:
أنا زوجتك التي حملتك ونجيتك من القتل بإذن الله تعالى واعلم أني
جنية رأيتك فأحبك قلبي وأنا مؤمنة بالله ورسوله فجئتك بالحال
الذي رأيتني فيه فتزوجت بي وها أنا قد نجيتك من الغرق وقد
غضبت على إخوتك ولا بد أن أقتلهم .
فلما سمعت حكايتها تعجبت وشكرتها على فعلها وقلت لها أما
هلاك إخوتي فلا ينبغي ثم حكيت لها ما جرى لي معهم من أول
الزمان إلى آخره.

فلما سمعت كلامي قالت: أنا في هذه الليلة أطير إليهم وأغرق
مراكبهم وأهلكهم فقلت لها: بالله لا تفعلي فإن صاحب المثل يقول:
يا محسنًا لمن أساء كفي المسيء فعله وهم إخوتي على كل حال قالت
لا بد من قتلهم فاستعطفتها ثم أنها حملتني وطارت فوضعتني على
سطح داري ففتحت الأبواب وأخرجت الذي خبأته تحت الأرض
وفتحت دكاني واشتريت بضائع فلما كان الليل دخلت داري فوجدت
هاتين الكلبتين مربوطتين فيها فلما رأياني قاما إلي و بكيا
و تعلقا بي فلم أشعر إلا و زوجتي قالت هؤلاء إخوتك فقلت من
فعل بهم هذا الفعل قالت أنا أرسلت إلى أختي ففعلت بهم ذلك وما
يتخلصون إلا بعد عشر سنوات....
و جئت سائرا إليها تخلصهم بعد إقامتهم عشر سنوات في هذا الحال
فرأيت هذا الشيخ .. قال الجني: إنها حكاية عجيبة وقد وهبت
لك ثلث دمه في جنايته ...


" عجبتني الصورة .."

و عند ذلك تقدم الشيخ الثالث صاحب البغلة وقال للجني أنا أحكي
لك حكاية أعجب من حكاية الاثنين ..
و تهب لي باقي دمه وجنايته ؟؟؟ فقال الجني : نعم
فقال الشيخ أيها السلطان و رئيس الجان إن هذه البغلة كانت زوجتي
سافرت وغبت عنها سنة كاملة ، فلم تصبر لغيابي و ارتضت العيش
مع غيري .. قضيت سفري وجئت بيتي في الليل فوجدتها من زوج
آخر ..فلما رأتني عجلت و قامت إلي بكوز فيه ماء فتكلمت عليه
و رشتني و قالت اخرج من هذه الصورة إلى صورة كلب
فصرت في الحال كلبًا فطردتني من البيت .. فخرجت من الباب
و لم أزل سائرًا حتى وصلت دكان جزار فتقدمت وصرت آكل
من العظام .
فلما رآني صاحب الدكان أخذني ودخل بي بيته فلما رأتني بنت الجزار
غطت وجهها مني زي بنت الراعي و قالت أتجيء
لنا برجل و تدخل علينا به ؟؟؟
فقال أبوها و أين الرجل يا ابنتي !!! قالت إن هذا الكلب سحرته
امرأة وأنا أقدر على تخليصه فلما سمع أبوها كلامها قال: بالله عليك
يا بنتي خلصيه فأخذت كوزًا فيه ماء وتكلمت عليه ورشت علي منه
قليلًا و قالت: اخرج من هذه الصورة إلى صورتك الأولى فصرت
إلى صورتي الأولى فقبلت يدها وقلت لها: أريد أن تسحري زوجتي
كما سحرتني ليه كدة ؟؟ فأعطتني قليلًا من الماء
و قالت إذا رأيتها نائمة فرشّ هذا الماء عليها فإنها تصير كما أنت
طالب فذهبت و رششت عليها الماء وقلت اخرجي من هذه الصورة
إلى صورة بغلة فصارت في الحال بغلة وهي هذه التي تنظرها بعينك
أيها السلطان ورئيس ملوك الجان ثم التفت إليها وقال: أصحيح هذا
فهزت رأسها وقالت بالإشارة أن كلامه صحيح .

فلما فرغ من حديثه اهتز الجني من الطرب ووهب له باقي دمه
و أقبل التاجر على الشيوخ وشكرهم على صنيعهم
و هنئوه بالسلامة ورجع كل واحد إلى بلده ..




ألتقي بكم المرة الجآية بإذن الله
في حكاية جديدة ..
تصبحوا على خير
دمتم بكل الحب
تحيآتي لكم
زهــــــــ الصبآ ــــــرة



زهرة الصبا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-22-2011, 11:30 PM  
افتراضي
#140
 
الصورة الرمزية ابوساري
ابوساري
(+ قلم لامع +)
الانتساب: 7 - 7 - 2009
الإقامة: النصيرات
العمر: 32
المشاركات: 1,123
معدل تقييم المستوى: 10
ابوساري has a spectacular aura about
نحن بالانتظار طول اليوم
فكرة جيدة
تحياتي
ابوساري غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-27-2011, 01:06 AM  
افتراضي
#141
 
الصورة الرمزية اسلام 97
اسلام 97
(+ قلم فضى +)
الانتساب: 7 - 3 - 2011
الإقامة: يا أنسي يا نفائح نفسي فيكِ ليلي و همسي ودعاء المستجير ~
المشاركات: 1,625
معدل تقييم المستوى: 8
اسلام 97 has a spectacular aura about
http://www.ftdimg.com/pics/products/FMOB_200x225.jpg

بسلمووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

انا هلأبجيبك ازكى من المصاص >>>>>>>>>> لتكونى صدقتى هع
اسلام 97 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-27-2011, 01:07 AM  
افتراضي
#142
 
الصورة الرمزية ~ Haya ~
~ Haya ~
(+ قلم لامع +)
الانتساب: 4 - 1 - 2011
الإقامة: North GaZa & جباليــــا ~
العمر: 24
المشاركات: 1,001
معدل تقييم المستوى: 9
~ Haya ~ has a spectacular aura about
مشكورة على الطرح الرائع والمميز
بارك الله فيكِ

~ Haya ~ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2011, 05:07 AM  
افتراضي
#143
 
الصورة الرمزية ♡Ďöå'ã♡
♡Ďöå'ã♡
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 3 - 12 - 2010
الإقامة: GaZa
العمر: 23
المشاركات: 516
معدل تقييم المستوى: 8
♡Ďöå'ã♡ has a spectacular aura about
بارك الله فيكي زهرة

تقبلي مرووري
♡Ďöå'ã♡ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 03:35 AM بتوقيت القدس