اعتقال وزير إسرائيلي سابق بتهمة التجسس لصالح إيران.. تفاصيل

158 views مشاهدة

نوهت صحيفة إسرائيلية إلى أن سيغيف شغل منصب وزير الطاقة والبنية التحتية في حكومة رابين- معاريف

قالت وسائل إعلام إسرائيلية الاثنين، إن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت الوزير الإسرائيلي السابق جونين سيغيف بتهمة التجسس لصالح إيران، وتسليم معلومات عن شخصيات أمنية إسرائيلية.

وذكرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية   أنه “جرى اعتقال سيغيف على خلفية الاشتباه به بالتجسس لإيران، من خلال تأسيس دائرة اتصال مع طهران في عام 2012″، موضحة أنه “وصل مرتين في وقت لاحق للاجتماعات في إيران، وحصل على نظام اتصالات سري لتشفير الرسائل”.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أنه “سمح بنشر هذه المعلومات اليوم الاثنين”، منوهة إلى أنه “قبل ثلاثة أيام قدم مكتب المدعي العام في القدس لائحة اتهام ضد سيغيف، إلى جانب مخالفات متعددة لإعطاء معلومات للعدو”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “سيغيف عاش في نيجيريا في السنوات الأخيرة، قبل أن يصل إلى غينيا الاستوائية في أيار/ مايو الماضي”، مستدركة قولها: “لكن غينيا رفضت السماح له بدخول أراضيها لماضيه الإجرامي، وطلبت الشرطة الإسرائيلية نقله إلى إسرائيل”.

وأوضحت أنه “جرى القبض على سيغيف لاستجوابه من قبل الشاباك والشرطة فور وصوله إلى إسرائيل”، مؤكدة أنه “بعد جمع المعلومات فإن سيغيف كان على اتصال بالمخابرات الإيرانية ويساعدهم في أنشطتهم ضد إسرائيل”.

وبينت أن “سيغيف أنشأ اتصالا مع طهران في عام 2012 من خلال موظفي السفارة الإيرانية في نيجيريا، وبعد ذلك جاء مرتين إلى الاجتماعات في إيران مع مشغليه”، مشيرة إلى أن “الوزير الإسرائيلي السابق أعطى إيران معلومات متعلقة بسوق الطاقة والمواقع الأمنية الإسرائيلية والمباني والمسؤولين في الهيئات السياسية والأمنية وغيرها من المعلومات”.

ونوهت “معاريف” إلى أن سيغيف شغل منصب وزير الطاقة والبنية التحتية في حكومة رابين قبل أن يتقاعد في عام 1995.

Print Friendly, PDF & Email
2018-06-18 2018-06-18

مشرف
error: يمنع النسخ