جولة لاهم ما ورد في الإعلام العبري اليوم الاثنين

91 views مشاهدة

فيما يلى أهم ما ورد في الإعلام العبري صباح اليوم الإثنين 18 / 6 / 2018

●القناة 14 العبرية: – صفارات الإنذار دوت الليلة بالغلاف، والجيش الإسرائيلي يرد بقصف عدة أهداف لحماس بالقطاع. – الناطق باسم الجيش: هاجمنا الليلة 9 أهداف عسكرية لحماس بغزة، رداً على إطلاق الطائرات الورقية الحارقة. – عضو الكنيست يوأف كيش: لا يمكن القضاء على الطائرات الحارقة الا بإسقاط حماس.

●القناة 2 العبرية: – إطلاق ثلاثة صواريخ من غزة تجاه الغلاف، وأحد هذه الصواريخ سقط داخل القطاع. – مصدر عسكري لسكان غلاف غزة: رد الجيش على الطائرات الحارقة قد يؤي الى تصعيد عسكري واندلاع حرب. – حالة الطقس: انخفاض طفيف على درجات الحرارة، يستمر حتى يوم الجمعة القادم.

●القناة 7 العبرية: – تقارير عربية: ضغوطات كبيرة على أبو مازن للاجتماع مع جرانبلات وكوشنير. – الجيش الإسرائيلي اعتقل الليلة 13 “مطلوب” فلسطيني من مناطق متفرقة بالضفة الغربية. – مراقب الدولة سيقدم اليوم لرئيس الدولة، تقريره النهائي عن أحداث العام الماضي 2017.

●هآرتس: – الحكومة الإسرائيلية تناقش اليوم مكان انعقاد مسابقة الفنون الأوروبية “الأوروفزيون” للعام القادم. – صفارات الإنذار انطلقت الليلة بعدة مستونات بالغلاف، بعد اطلاق 3 صواريخ من القطاع، والجيش يرد بقصف 9 أهداف بغزة. – ضباط كبار بالجيش للمستوى السياسي: لا يوجد مبرر لقصف مطلقي الطائرات الحارقة من غزة.

●يديعوت: – وزراء الحكومة يطالبون بقصف مطلقي الطائرات بغزة، والجيش الإسرائيلي يتحفظ. – نفوق آلاف طيور الحبش في أشكول بالأمس، بفعل الحرائق التي تسببها الطائرات الحارقة. – الجيش الإسرائيلي: سنرد بقوة على إطلاق أي صاروخ من غزة تجاه الأراضي الإسرائيلية.

●معاريف: – سكان مستوطنات غلاف غزة للجيش الإسرائيلي: لا نفهم لماذا تخافون من حماس. – الجيش الإسرائيلي يخطط لأنشاء مدينة سكن دائمة في منطقة الكرمل لجنود الجيش الدروز. – دافيد فريدمان غاضب من معارضة بعض الدول من الاعتراف الأمريكي بالسيادة الإسرائيلية على الجولان.

● والا العبري: – اطلاق 3 صواريخ من قطاع غزة، وسقوطهم في مناطق مفتوحة، دون ووقوع إصابات. – تقارير فلسطينية: الجيش الإسرائيلي استهدف الليلة موقع بدر العسكري التابع للقسام بغزة. – الناطق باسم الجيش: هاجمنا الليلة 9 أهداف لحماس شمالي القطاع، منها معامل لتصنيع الأسلحة والصواريخ.

Print Friendly, PDF & Email
2018-06-18 2018-06-18

مشرف
error: يمنع النسخ