حماس ترد على تصريحات عزام الأحمد بشأن قمع متظاهري الضفة

96 views مشاهدة

ردت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الخميس، على تصريحات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد التي اتهم فيها المطالبين برفع العقوبات عن غزة “نشاز” يخدمون صفقة القرن ولا نصمت عليهم.

وقالت الحركة في بيان صحفي، للمتحدث باسمها فوزي برهوم، إن استمرار عزام الأحمد في لغة التكذيب والتخوين لشعبنا ولفصائله الوطنية لن تعفي سلطة وحكومة المقاطعة من مسؤولياتها عن قمع واختطاف المتظاهرين السلميين في الضفة، ودورها المشين في تجويع أهلنا في غزة وقطع رواتبهم ومخصصاتهم ومحاربتهم في قوت أولادهم.

وأضاف برهوم، أن أسلوب التشكيك والتهديد ووصفهم بالمتآمرين لن يثنيهم عن مواصلة رسالتهم المقدسة والوطنية تجاه غزة وأهلها المحاصرين والدفاع عن حقوقهم. ولن توقف مسيرة شعبنا في مواجهة الاحتلال ومشاريعه ومخططاته.

وأشار الى أنه لا نجد تفسيرا لما تقوم به سلطة وحكومة المقاطعة من ضرب لوحدة شعبنا ومقومات وعوامل صموده وتشويه مقاومته ونضالاته سوى تهيئة الظروف لتمرير صفقة القرن.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، قال إنه آن الأوان لرفض أي كلام يتحدث عن وجود عقوبات على قطاع غزة.

وأضاف “بعض الأصوات النشاز في الساحة الفلسطينية تقول ان هناك عقوبات على غزة وهذا الشعار يرفعه من هم حريصون على استمرار الانقسام خدمة للضغوط التي تمارس على القيادة في ظل صمودها أمام التآمر الأميركي على القضية الفلسطينية وأمام الاشتراط الاسرائيلي وبعض الدول الإقليمية وحتى بعض الدول من خارج المنطقة تحت شعار الوضع الانساني في قطاع غزة”.

Print Friendly, PDF & Email
2018-06-14 2018-06-14

مشرف
error: يمنع النسخ