لماذا لا يجب عليك قتل العناكب عند رؤيتها في منزلك؟

184 views مشاهدة

قد يبدو من الصعب إقناع بعض الناس بأمر عدم قتل العنكبوت عند رؤيته في المنزل، لكن عندما تعلم أهميّة العناكب في الطبيعة وكيف أنها تُشكّل جزءًا مهمًا من النظام البيئي الداخلي لدينا، فستترك بكل سرور أي عنكبوت تراه في منزلك.

العناكب

لماذا لا يجب عليك قتل العناكب عند رؤيتها في منزلك؟

يُحب الناس العيش في مساكن معزولة بأمان عن العالم الخارجي، لكن قد يجدوا بعض أنواع من العناكب داخل منازلهم. عادة ما تكون هذه العناكب سريّة، وغالبًا كل ما ستراه من هذه المخلوقات ليس عدائيًّا أو خطيرًا، حيث ستُقدّم لك خدمات رائعة مثل أكل الآفات والحشرات الأخرى في منزلك.

العناكب

لكن ما لم تكن تعرفه أن العناكب نفسها تقوم بالقضاء على بني جنسها! إذ إنها غالبًا ما تنسج شباكها لاصطياد العناكب الأخرى، وبالتحديد أبناء عمومتها لتناولها على العشاء.

العناكب تأكل أي شيء تصطاده، كما أنها تلتقط بانتظام آفات مزعجة وحتى حشرات تحمل الأمراض – على سبيل المثال، فإن العناكب تتغذى على البعوض، وبالتحديد البعوض المليء بالدم في المنازل الأفريقيّة. لذلك فإن قتلك للعناكب قد يفسح المجال للحشرات الضارة بالتحرك بحريّة داخل المنزل.

العناكب

من الطبيعي أن يخاف بعض البشر من العناكب، إذ إن هذه المخلوقات تمتلك أرجل كثيرة، وجميعها تقريبًا سام – على الرغم من أن غالبيتها ذات سُم ضعيف جدًا لا يُسبب مشاكل للبشر. حتى علماء الحشرات أنفسهم يُمكن أن يقعوا فريسة لرهاب العناكب، لذلك يلجؤون إلى أساليب مُختلفة للتخلص من خوفهم مثل مراقبة هذه المخلوقات الرائعة والعمل معها. بإمكانك أنت أيضًا فعل الشيء نفسه.

2018-06-09 2018-06-09

مشرف
error: