وظيفة أخصائي نفسي

1٬809 views مشاهدة


اسم المشروع : تمكين الأطفال لمستقبل أفضل في قطاع غزة مدة المشروع :5 سنوات المسمى الوظيفي : أخصائي نفسي مدة العقد: 12 شهر قابل للتجديد راتب مقطوع :2100 شيكل

تنفذ جمعية معهد الأمل للأيتام و الاغاثة الاسلامية – فلسطين مشروع “تمكين الأطفال لمستقبل أفضل في قطاع غزة”، بدعم كريم من الإغاثة الإسلامية كندا والذي يساهم في تحقيق مستقبل أفضل للأطفال من خلال زيادة إنتاجيتهم وتحقيق الاندماج الاجتماعي وتعزيز السلوكيات الايجابية وبناء شخصية الطفل سيتم العمل في المشروع من خلال انشاء مراكز تربوية للأطفال ستعمل تلك المراكز بناءً على قناعة راسخة بأن تربية الطفل واعداده هي أولوية وتشكل ركيزة أساسية في بناء وتنمية المجتمع، وأن الغاية العامة للمركز هي تعزيز القدرات الشخصية لدى الأطفال الأيتام والأطفال الأكثر هشاشة، وإحتضان إبداعهم وطموحهم للمستقبل حيث يتضمن كل مركز مجموعة من الأندية نادي الوسائط المتعددة ، نادي العلوم والبيئة، نادي الاعلام والتواصل ، نادي الفنون ،الأنشطة الرياضية والدعم النفسي .

الهدف العام للمشروع: المساهمة في تحسين السلوكيات الصحية السليمة وتمكين الأطفال لتحقيق مستقبل أفضل.

الهدف من الوظيفة تهدف الوظيفة الى العمل ضمن فريق مركز الطفل التربوي للعمل على معالجة المشكلات السلوكية والنفسية، داخل المركز وخارجه ومتابعتها باستمرار بعد التقييم ووضع الخطة العلاجية، والمساعدة في إحداث تغييرات مرغوب فيها في سلوك المستفيدين و تحقيق أفضل توافق يمكن الطفل مع نفسه ومع بيئته الاجتماعية التي يترتب عليها المقدرة على إنجاز المتطلبات الحياتية اليومية.

المهام والمسؤوليات • تقديم الإرشاد الفردي والجماعي والمشاركة في أنشطة المشروع مثل جلسات التوعية والتدريب والعمل على توثيق الأنشطة المختلفة، ووضع الخطط العلاجية بما يتناسب مع مشكلات وقدرات المستفيد ويشتمل على الآتي: – دراسة الحالة: يتم فيها جمع المعلومات الاولية المتعلقة بالحالة عن طريق الام او الاشخاص المقربين من الحالة وتشتمل على كل المعلومات المتضمنة قي ملف الحالة. – المشاركة في التشخيص: و يعتمد التشخيص على فريق متكامل يتكون من الفريق العامل ويلعب هو الدور المحوري في تشخيص الحالات. – اعداد وتنفيذ برامج تعديل السلوك و التي تؤدي إلى: – خفض معدل ممارسة سلوك غير مرغوب أو القضاء عليه نهائياً. – تطبيق برامج تربوية تهدف الى اكساب الطفل سلوكاً جديداً يراد تعلمه. – تقديم العلاج باللعب كوسيلة تشخصية وعلاجية للحالات الفردية. – تقديم العلاج بالسيكودراما كوسيلة تشخيصية وعلاجية في حالات الإرشاد الجماعي. – تطبيق الاختبارات والمقاييس النفسية. – تنفيذ زيارات مدرسية ومنزلية للأطفال المستهدفين، لإشراك كافة الجهات المعنية في الخطة العلاجية وعملية الإرشاد. – إعداد الملفات و تحديثها بما يتوافق مع كل حالة. – اعداد تقارير في الحالات التي تستدعي التحويل لمراكز أكثر تخصصاً (عيادات، مستشفيات). – اعداد خطة أسبوعية تشمل كل الأنشطة التي من المتوقع أن يقوم بها خلال الأسبوع المقبل. – اعداد تقرير شهري نهاية كل شهر.

المؤهل العلمي – درجة البكالوريوس في أحد تخصصات التالية: علم نفس أو إرشاد نفسي أو أي تخصص ذي صلة . الخبرات – خبرة عملية لا تقل عن 3 سنوات في مجال الارشاد والدعم النفسي، ومعرفة في الاختبارات والمقاييس وادارة الحالة .

المهارات المطلوبة – الرغبة وحب العمل مع الأطفال مباشرة باختلاف فئاتهم العمرية. – القدرة على التنظيم والتخطيط والتدريب. – التعامل الجيد مع وسائل التكنولوجيا الحديثة . – التفكير الإبداعي في توصيل الأفكار من خلال الصورة والصوت. – قدرة عالية على الإنجاز تحت ضغط العمل، والعمل بروح الفريق الواحد. – القدرة على اعداد التقارير

على من يجد/تجد في نفسه/ها الكفاءة المطلوبة إرسال السيرة الذاتية علي أيميل معهد الأمل التالي: hr@al-amal.ps يجب كتابة اسم الوظيفة في خانة العنوان في موعد أقصاه يوم الأربعاء 20/06/2018 الساعة الثانية عشر ظهراً للمزيد من الاستفسار الاتصال على هاتف الجمعية 082861434 خلال ساعات العمل الرسمية.

Print Friendly, PDF & Email
2018-06-07 2018-06-07

مشرف
error: يمنع النسخ