مسؤول إسرائيلي: الموساد عثر على الوثائق الإيرانية قبل عامين

92 views مشاهدة

زعم مسؤول إسرائيلي أن المخزن الذي عثر فيه على الوثائق الإيرانية والتي عرضها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أمس، قد كشفه الموساد منذ فبراير 2016.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي لصحيفة نيويورك تايمز، الثلاثاء، بأن الاستيلاء على الوثائق الإيرانية الذي أثبت أن طهران لم تتخلى عن برنامجها النووي جرى بين عشية وضحاها في يناير الماضي وأشار المسؤول إلى أن المهمة السرية نفذها الموساد ورجاله وهربوا في تلك الليلة

وقال نتنياهو اثناء استعراضه لهذه الوثائق مساء الاثنين: “إن القليل من الإيرانيين يعرفون اين يقع هذا المكان، بل هم قلة قليلة جدا، ولكن من هذا العدد القليل ثمة الإسرائيليون”.

وأوضح أنه تم اكتشاف المستودع الذي تم حفظ الأرشيف فيه في فبراير 2016 ، وتم رصده منذ ذلك الحين وفي كانون الثاني الماضي وصل مقاتلو الموساد في منتصف الليل وداهموا المستودع واستولى المقاتلون على الوثائق الأصلية – الذي قدمت منه نسخ أمس في مؤتمر صحفي في الكرياه بتل ابيب – واقتادوها إلى “إسرائيل” في تلك الليلة بعد أن فروا من مكان الحادث.

وأشار المسئول أيضا إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اطّلع على العملية التي قام بها رئيس الموساد يوسي كوهين خلال زيارته في يناير الماضي وادعى أن التأخير في نشر الوثائق ينبع من الحاجة إلى تحليل المعلومات الواردة فيها والتي كانت مكتوبة باللغة الفارسية.

والا العبري

Print Friendly, PDF & Email

------------------------------

تميز بتحميل تطبيق مستمرون [الجديد كليا] على جوالك
https://bit.ly/2HOMNWx

2018-05-01

مشرف
error: يمنع النسخ