غزة: ذوو الشهداء وموظفون يتظاهرون أمام مجلس الوزراء احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم

122 views مشاهدة
 

 طالب العشرات من الموظفين وعائلات الأسرى المقطوعة رواتبهم، وأسر الشهداء الذين لا يتلقون رواتب من الحكومة في غزة، بصرف الرواتب، وتحييدهم عن الخلافات السياسية الداخلية.

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمتها القوى الوطنية اليوم الأحد، أمام مجلس الوزراء في مدينة غزة، بالتزامن مع جلسة الحكومة الأسبوعية.

ورفع المشاركون شعارات تدعوا لعدم التنكر لتضحيات أبنائهم، وضرورة توفير الحياة الكريمة لعائلات الشهداء والأسرى، بدلاً من المناكفات السياسية.

وشددت عبير الغول في كلمة القوى الديمقراطية الخمس والمشاركين على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية ، في ظل الإجراءات الإسرائيلية المتوحشة التي باتت تهدد المشروع الوطني الفلسطيني برمته ، والاعتراف الأمريكي الأخير بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، ونقل السفارة الامريكية إلى القدس .

واعتبرت الغول أنه أمام هذه الضغوط التي تستهدف الكينونة الفلسطينية بات يتطلب منا كفلسطينيين إنهاء الانقسام الفلسطيني، وعودة الوحدة الوطنية مع أهمية أن يُقدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس على رفع كافة الإجراءات العقابية بحق أبناء شعبنا، وفي مقدمتها إعادة رواتب الشهداء والجرحى والأسرى والموظفين والشؤون الاجتماعية، لما يتعرضون له من عذابات وآلام كبيرة بحق هذه الشريحة الهامة التي قدمت وضحت بالغالي والنفيس من أجل حرية شعبنا في الخلاص من الاحتلال.

وقالت الغول : ان مجابهة خطة ترامب وما تسمى بصفقة القرن تتطلب مغادرة كل الإجراءات العقابية الأخيرة والمتمثلة بإعادة رواتب الشهداء والأسرى والجرحى، وضرورة اعتماد ملف شهداء حرب 2014 ، وإعادة رواتب موظفي السلطة الفلسطينية ومساواتهم بالمحافظات الشمالية، كما طالبت الغول الحكومة بضرورة العمل على حل مشكلة تفريغات  2005 بشكل جذري ودمجهم بالسلم الوظيفي .

ودعت الغول للعمل على صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية والفئات المهمشة ، وإنهاء كافة الإجراءات العقابية التي طالت كافة مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية .

وحيت الغول في ختام كلمتها أبناء شعبنا الذين خرجوا بصدورهم العارية في مسيرات العودة وقدموا أرواحهم فداءاً لفلسطين ما يستدعي تقديم كافة أشكال الدعم والمؤازرة لهم واعتبارهم جزء لا يتجزأ من أبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات .

المصدر : مستمرون

Print Friendly, PDF & Email

------------------------------

تميز بتحميل تطبيق مستمرون [الجديد كليا] على جوالك
https://bit.ly/2HOMNWx

2018-04-29 2018-04-29

مشرف
error: يمنع النسخ