فلسطين ترحب بمواقف التشيك ورومانيا حول عدم نقل سفارة بلديهما إلى القدس

103 views مشاهدة
 رحبت وزارة الخارجية والمغتربين بمواقف كل من جمهورية التشيك وجمهورية رومانيا حول عدم نقل سفارة بلديهما إلى القدس
وقالت الخارجية، في بيان صدر عنها، مساء اليوم الخميس، ونقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”، إن هذا القرار يعبر عن التزام التشيك ورومانيا بالقرارات الدولية والقانون الدولي، وكذلك التزامهما بموقف الاتحاد الأوروبي المتعلق بالوضع القانوني لمدينة القدس.
وأوضحت أن إعادة افتتاح القنصلية الفخرية في القدس الغربية للبلدين التي كانت موجودة أصلاً ليس بالأمر الجديد، ولا يعبر عن تغير في مواقف هذه الدول الثابت من القدس، وينفي التصريحات الإسرائيلية التي تم الإعلان عنها أمس، التي تهدف لإعطاء انطباع باتخاذ هذه الدول مواقف جديدة.
وأشارت الخارجية إلى أن ثبات هذه الدول على مواقفها يأتي كنتاج للجهود الدبلوماسية التي قامت بها الوزارة وسفرائها لوقف المد الذي بدأه الرئيس ترامب لنقل سفارة بلاده إلى القدس.
وثمن وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، نيابة عن القيادة الفلسطينية بالجهود التي بذلها الاتحاد الأوربي الذي أعرب بشكل واضح أنه لن يسمح لأي دولة أوروبية بالخروج عن الاجماع الأوروبي، فيما يتعلق بموضوع القدس.
وأكد أهمية التزام جميع الدول بقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي ذات الصلة بوضع مدينة القدس وعدم الانجرار خلف المحاولات الإسرائيلية لتوريط هذه الدول بأفعال ومواقف غير قانونية تؤثر سلبا على إمكانية التوصل إلى حل سلمي ونهائي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي ما سيكون له تداعيات كارثية على المنطقة والعالم أجمع. (انتهى) ص ج
Print Friendly, PDF & Email
2018-04-27 2018-04-27

مشرف
error: يمنع النسخ