حفتر يعود إلى بنغازي

54 views مشاهدة

وصل إلى مطار بنينا في بنغازي شرقي ليبيا مساء الخميس اللواء المتقاعد خليفة حفتر، قادما من مصر على متن طائرة خاصة، بعد أن غاب عن البلاد لأكثر من شهر كان يتلقى فيه العلاج بالعاصمة الفرنسية باريس.

ويأتي وصول حفتر (75 عاما) بعد تضارب الأنباء بشأن حالته الصحية. وذكر المكتب الإعلامي للقوات التي يقودها حفتر أن وفدا رفيع المستوى من قيادات وضباط المؤسسات العسكرية والأمنية من كامل ربوع البلاد، بالإضافة إلى أعيان ومشايخ القبائل، كان في استقباله.

وأظهرت لقطات تلفزيونية وصول حفتر إلى مطار بنينا وهو بصحة جيدة، حيث نزل من درج الطائرة بنفسه وكان مبتسما.

وفي كلمة ألقاها حفتر لدى وصوله، قال “أطمئن الجميع أني بصحة جيدة ولست مسؤولا بالرد على الترهات التي أطلقتها جماعات كانت تعتقد أنها تصل لمرادها”.

وأمس الأربعاء، كشف العميد أحمد المسماري المتحدث باسم قوات حفتر، أن الأخير أجرى مشاورات بالقاهرة، وسيعود الخميس إلى ليبيا بعد جولة تخللتها لقاءات دولية وبعض الفحوص الطبية بفرنسا.

وتأتي عودة حفتر بعد غموض اكتنف وضعه الصحي وحديث عن إصابته بجلطة دماغية، وذلك قبل تأكيد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان أنه منذ 11 أبريل/نيسان الجاري يتلقى العلاج في المستشفى التعليمي العسكري بيرسي، في مدينة كلامار بالضاحية الغربية من العاصمة الفرنسية باريس.

المصدر : الجزيرة + وكالات

Print Friendly, PDF & Email

------------------------------

تميز بتحميل تطبيق مستمرون [الجديد كليا] على جوالك
https://bit.ly/2HOMNWx

2018-04-27 2018-04-27

مشرف
error: يمنع النسخ