منخفض جوي قريب يضرب فلسطين

195 views مشاهدة

تتأثر فلسطين يوم الأحد بمنخفض جوي مصحوب بجبهة هوائية باردة بمشيئة الله تعالى ويبدو جيد الى جديد جداً من حيث الفعالية للمناطق الشمالية من فلسطين ومتوسط الى ضعيف الفعالية في المناطق الوسطى والجنوبية منها.

ومن المتوقع بمشيئته تعالى أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير لتصبح دون معدلاتها السنوية العامة لمثل هذا الوقت من العام بحدود الخمسة درجات مئوية.

ويتوقع طقس فلسطين أن تبدأ الأمطار بالهطول في المناطق الشمالية من البلاد في ساعات الليل من يوم السبت وفجر يوم الأحد، وقد تكون الأمطار غزيرة في بعض المناطق، وقد تمتد بعض الزخات المطرية نحو المناطق الوسطى من البلاد بما في ذلك جنوب الضفة وقطاع غزة لكن بشكل مختلف وضعيف مقارنة بالمناطق الشمالية من البلاد وتكون الرياح جنوبية الى جنوبية غربية هو ما يصب عادة في صالح المناطق الشمالية من البلاد.

وفي يوم الإثنين يسود جو بارد وماطر على فترات فوق مناطق مختلفة من البلاد وخاصة في المناطق الشمالية من البلاد وتبقى درجات الحرارة دون معدلاتها السنوية بحدود 3-5 درجات مئوية.

ومن المتوقع أن تتأثر فلسطين نهاية الأسبوع القادم بمنحفض جوي جديد متوسط الفعالية وفقاً لأحدث الخرائط الجوية حيث يتجدد هطول الأمطار فوق مناطق واسعة من البلاد.

Print Friendly, PDF & Email
2018-01-12 2018-01-12

مشرف
error: يمنع النسخ