للاطلاع : مستجدات وملاحظات قانونية خاصة بالموظفين

295 views مشاهدة
الزميلات والزملاء
نرغب في إعلامكم بالملاحظات والنصائح القانونية التالية
 
1- ينصح الموظف الراغب في الطعن في قرار إداري و/ أو تدبير تأديبيّ بأن يتأكد من مراعاته للمهل الزمنية القانونية المفروضة عليه في مختلف مراحل العملية القضائية. إنّ تخلف الموظف عن الالتزام الدقيق بهذه المهل يحمل في طياته خطر خسارة ولاية المحكمة على قضيته. في ذات السياق ينصح الموظف بعدم الانخراط في سلسلة مراسلات بينه وبين الإدارة بخصوص أي نزاع . قد ينجم عن تورط الموظف في مزيد من المراسلات مع الإدارة قد يبدد المهلة الزمنية القانونية الممنوحة له لرفع طلب مراجعة القرار أو لرفع دعوى أمام المحكمة.
 
2- ينصح الموظف بشدة بعدم التوقيع على أية وثيقة لا يفهم مضمونها، خاصة تلك الوثائق باللغة الإنجليزية. كما ينصح الموظف بالاحتفاظ في أرشيف خاص بأي وكل وثيقة ذات صلة بخدمته ترده من الإدارة. كما ينصح الموظف عند إرساله أية وثيقة للإدارة بأن يضع تاريخ الإنشاء على وثيقته جنبًا إلى جنب مع توقيعه أسفل الوثيقة. وإذا سلّم الموظف الوثيقة للإدارة باليد فأنه ينصح بشدة أن يأخذ مقابلها إقرار استلام من الإدارة.
 
3- في حال وجود أي لبس أو غموض حول نظام إقامة العدل يرجى عدم التردد في التماس المعلومة من المكتب القانونيّ لمساعدة الموظفين، والاتحادات، أو الزملاء المهتمين بالشأن القضائي.
 
4- يرجى من الموظفين الاطلاع الدوريّ على أحكام محكمة الأنروا وهي في الغالب مترجمة إلى اللغة العربية على الرابط التالي. https://intranet.unrwa.org/AoJ/Pages/default.aspx
 
 
في هذا السياق نبارك لزميلنا حسن سرحان من إقليم غزة الانتصاف الذي حكمت له به المحكمة. كما نبارك لزميلنا المعلم المتقاعد خليل أنشاصي من إقليم الأردن حصوله على انتصاف بخصوص استحقاق التأمين الصحيّ للمتقاعدين.
 
ممثل الموظفين في لجنة العدل الداخلي
Print Friendly, PDF & Email
2018-01-09 2018-01-09

مشرف
error: يمنع النسخ